البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

AUSTRALIA-SIEGE-CONFLICT

احتجاز رهائن في مقهى بسيدني وإجبارهم على رفع علم « تنظيم إسلامي

أفادت وسائل إعلام وشهود أنه تم الاثنين احتجاز عدد غير محدد من الرهائن داخل مقهى في وسط سيدني و رفع علم إسلامي أسود على إحدى نوافذه، فيما تحدثت الشرطة عن تنفيذ عملية إثر « حادث » في مبنى أوبرا سيدني المجاور وقد نجح ثلاثة أشخاص في الهروب ركضا من المقهى.

وأغلقت ساحة مارتن في حي الأعمال المركزي بالمدينة أمام حركة السير وعمد عدد كبير من عناصر الشرطة إلى تطويق « مقهى لينت ».

وبدا أن الرهائن خرجوا من باب جانبي لمقهى « لينت » الواقع في ساحة مارتن وهي ساحة للمشاة في حي الأعمال بوسط سيدني، بعد حوالي ست ساعات على بدء عملية الاحتجاز.

وقالت مساعدة رئيس شرطة نيو ساوث ويلز كاثرين بيرن إن « ثلاثة أشخاص خرجوا الآن من الموقع في ساحة مارتن » الذي يحاصره عشرات الشرطيين المدججين بالسلاح.

وأضافت « أول ما سنفعله هو التثبت من أنهم بحالة جيدة. سنعمل مع هؤلاء الأشخاص من أجل الحصول على المزيد من المعلومات. ليس هناك في المرحلة الراهنة ما يشير إلى إصابة أي كان ».

ولا تعرف الشرطة بالضبط عدد الأشخاص المحتجزين لكن عددهم أقل من ثلاثين.

وقالت بيرن إن مفاوضي الشرطة « على اتصال » مع محتجز الرهائن غير أنهم لا يعرفون دوافعه.

وأظهرت مشاهد بثتها قنوات تلفزيونية علما أسود رفعه أحد الرهائن على إحدى نوافذ المقهى، يحمل كتابات بيضاء بالأحرف العربية غير واضحة.

وأعلنت حالة الاستنفار القصوى في أستراليا بعدما أعربت الحكومة عن قلقها حيال إمكان عودة مواطنين قادرين على شن هجمات بعدما قاتلوا في صفوف تنظيمات جهادية متطرفة في العراق وسوريا.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne