البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

Black smoke billows in the sky above areas where clashes are taking place between pro-government forces, who are backed by the locals, and the Shura Council of Libyan Revolutionaries, an alliance of former anti-Gaddafi rebels, who have joined forces with t

مقتل 27 من « فجر ليبيا » والجيش الليبي يسيطر على معبر رأس جدير

أعلنت قيادة الجيش الليبي في بيان لها عن سقوط 27 قتيلاً وأكثر من 85 جريحاً وأعداد كبيرة من الأسرى في صفوف ميليشيات « فجر ليبيا » بعد سيطرة الجيش الليبي على معبر رأس جدير الحدودي مع تونس.

وكانت مصادر قد أفادت أن اشتباكات دارت بين قوات الجيش الليبي وميليشيات فجر ليبيا على مسافة كيلومترين من معبر رأس جدير الحدودي مع تونس.

وكان الجيش الليبي تصدى لهجوم مباغت لميليشيات فجر ليبيا على منطقة الهلال النفطي، والتي تضم حقلي راس لانوف والسدرة النفطيين في شرق ليبيا.

وبالتزامن مع ذلك يقوم وزير الداخلية الليبي عمر السنكي بزيارة ميدانية إلى مناطق الاشتباكات غرب ليبيا للوقوف على وضع الجيش هناك.

وكان مجلس النواب الليبي قد قال في بيان له إن هدف الجماعات المتطرفة من الهجوم الذي استهدف منطقة الهلال النفطي، هو الاستيلاء على الموارد النفطية لتمويل عملياتهم الإرهابية، بحسب بيان المجلس، الذي نبّه المجتمع الدولي إلى خطورة الاستهانة بهذه العمليات، وضرورة تقديم الدعم للدولة الليبية لمساعدتها في بناء مؤسساتها العسكرية لمواجهة ألإرهاب.

في الأثناء، أكد إبراهيم جضران، رئيس حرس المنشآت النفطية في ليبيا، أن قواته صدت هجوما لقوات « فجر ليبيا » أمس السبت على ميناء السدرة النفطي، وكبدت المهاجمين خسائر كبيرة.

وكانت طائرات تابعة للجيش الوطني الليبي شنت غارات على أهداف للمتطرفين قرب ميناءي راس لانوف والسدر النفطيين بشرق البلاد.

وأكد مصدر أمني أن الغارات أجهضت محاولات لمجموعات مسلحة من مصراتة كانت في طريقها للسيطرة على منشآت نفطية وحقول نفط.

بقية الأخبار

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض