البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

شركة_النقل_بالساحل

أفق للتعاون بين شركة النقل بالساحل والمشروع الأوروبي « أوروماد »

كانت سبل تطوير آليات الاستغلال على شبكة شركة النقل بالساحل وتعزيز مجالات البحث عن تجويد الخدمات بها محور اللّقاء الذي جمع الثلاثاء 02 ديسمبر 2014 السيد الرئيس المدير العام للشركة المنصف بن سالم بالسيدة مارغاريتا نيتا موفدة عن مشروع « أوروماد » بحضور نخبة من إطارات الشركة.

وكان اللقاء مناسبة لاستعراض مكوّنات هذا المشروع التابع للاتحاد الاوروبي والذي يوجّه اهتمامه نحو قطاع المرور والنقل الحضري والحديدي ويهدف لمزيد تعزيز التعاون شمال جنوب وجنوب جنوب.

واستعرضت الموفدة الاوروبية في هذا الصدد التجارب التي قطعها المشروع في بعض الدول من ذلك المغرب والجزائر ولبنان مشدّدة على ما يقترحه من مساندة فنيّة للمنشآت العاملة في قطاع النقل بالتنسيق مع مختلف الأطراف المتدخّلة.

وأبرزت حرص المشروع الاوروبي على توسيع تجربته في تونس بعد محطّته الاولى في صفاقس منوّهة بالفرص القائمة من أجل تحقيق التعاون بينه وبين شركة النقل بالساحل.

هذا واطّلعت موفدة مشروع « أوروماد » على الاستراتيجيا التي تتوخّاها الشركة في تعاطيها مع ابرز الملفّات ولاسيما في مجال انجاز الدراسات وفي موضوع اقتناء الحافلات وفي استغلال الشبكة وفي مجال الحوكمة والتصرّف في الموارد فضلا عن  موضوع استهلاك الطاقة والحاجة إلى بدائل طاقيّة.

وقد اتّفق الحضور على مزيد التنسيق وتعميق البحث في آليات تعزيز التعاون الثنائي من أجل التوصل إلى نتائج ترقى بأداء الشركة وتسهم في مزيد اشعاعها حاضرا ومستقبلا.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض