البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

a_613994145

بن جدو لصحيفة الخبر الجزائرية : أثرياء خليجيون يمولون الإرهاب في تونس

في حوار مع جريدة الخبر الجزائرية نشر يوم  السبت 29 نوفمبر قال وزير الداخلية لطفي بن جدو ان هنالك رجال أعمال وأثرياء من دول الخليج يحملون الفكر التكفيري يقومون بتمويل ودعم العمليات الإرهابية في تونس.
وأضاف لطفي بن جدو  » التحركات الإرهابية زادت حدة قبل الانتخابات الرئاسية بفترة قليلة ورفضنا الإدلاء بمعلومات حفاظا على الأمن العام وعلى مستوى الإقبال على صناديق الاقتراع.
وقال بن جدو  » الأجهزة الأمنية والعسكرية تمكنت في 2014 من تصفية 21 إرهابيا كما تم إيقاف حوالي 2700 إرهابي او مشتبه فيه في حين انه تم إيقاف اكثر من 4 الاف إرهابي في 2013.
وأكد وزير الداخلية ان عدد الإرهابيين الجزائريين ضمن الجماعات المسلحة في تونس بلغ 20 إرهابيا شارك بعضهم في عملية هنشير التلة التي أدت الى استشهاد 15 جنديا مضيفا المجموعات الإرهابية في كل من الشعانبي والكاف وجندوبة لا تتجاوز 100 فرد.

و حول التنسيق الامني و الاستخباراتي مع الجزائر قال بن جو  نحن متفقون على آليات محاربة الإرهاب وهناك تبادل تام بين حرس الحدود والحرس الوطني وتنسيق تام في مكافحة الإرهاب، لدينا فرق تتدرب في تونس خاصة من الشرطة الفنية، ولدينا وقفات أمنية يومية لتبادل المعلومات بشكل سريع، وتعاون استخباراتي جزائري مع الأمن الخارجي التونسي، ولهذا نحن مطمئنون إلى وضع الحدود مع الجزائر .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma