البث الحي

الاخبار : انتخابات 2014

large_news_association-atide

منظمة عتيد تنبه الى اخلالات خرق الصمت الانتخابي وتواصل الحملات الدعائية يوم الاقتراع

 كشفت الجمعية التونسية من أجل نزاهة وديمقراطية الانتخابات  عتيد  عن خرق الصمت الانتخابي وتواصل الحملات الانتخابية والتأثير على الناخبين بنسبة 10بالمائة في مراكز الاقتراع التي تمت ملاحظتها.

وأضافت في بيان لها مساء الاحد أنها رصدت أنشطة دعاية لفائدة بعض المترشحين من قبل ممثليهم واستغلال الاطفال لتوزيع مطبوعات الحملات الانتخابية في عديد مراكز الاقتراع  مشيرة الى رصدها محاولات تأثير على الناخبين من قبل أعضاء مكاتب الاقتراع.

ونبهت المنظمة  في ذات البلاغ  الى تسجيل حالات عنف من قبل أنصار أحد المترشحين في أكثر من مركز اقتراع تدخلت على اثرها قوات الامن وقامت بإيقاف عدد من الاشخاص  اضافة الى رصدها لاعتداء بالعنف من قبل أنصار أحد المترشحين على رئيسة مكتب اقتراع حاولت اقتلاع معلقة تحمل صورة المترشح ما استوجب حمايتها من قبل قوات الامن وتعويضها.

وأشارت  عتيد  في ذات البلاغ الى استمرار منع ملاحظيها من البقاء في مراكز الاقتراع في عدد من الدوائر الانتخابية الى غاية الساعة الثالثة بعد الزوال وحصول عمليات استفزاز للبعض الاخر من ملاحظيها من قبل ممثلي المترشحين وممثلي الهيئات الفرعية ومساندى أحد المترشحين بالإضافة الى حصول اعتداء بالعنف على بعض ملاحظي  عتيد  من قبل أنصار أحد المترشحين.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma