البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

jomaa+think

مهدي جمعة يتسلم جائزة مادايز 2014 لدور حكومته في استعادة تونس لنموها الاقتصادي

تسلم رئيس الحكومة مهدي جمعة بمدينة طنجة المغربية  اليوم الجمعة الجائزة الكبرى مادايز 2014 فى دورتها السابعة والتى يمنحها معهد أماديس للافكار » ثينك تانك  » في بلدان المغرب العربى بإشراف العاهل المغربى الملك محمد السادس.

وجاء في بيان تسليم الجائزة أن المجلس العلمي للدورة الحالية المتكون من شخصيات عالمية مرموقة رأى أن يكافئ هذه السنة من خلال جائزته مسيرة رئيس الحكومة السيد مهدي جمعة لدور حكومته في استعادة تونس لنموها الاقتصادي ولاستقرارها السياسي وإرجاع الأمل والثقة الى التونسيين باعادة وضع البلاد على طريق الديمقراطية والتنمية بعد المصاعب التي عاشتها.

واكد رئيس الحكومة بهذه المناسبة ان هذا التكريم يتعدى شخصه ليشمل جميع التونسيين والتونسيات وخاصة شباب تونس صانع ربيعها مبينا ان بلادنا اليوم تقطع خطوات ثابتة في بناء ديمقراطيتها الناشئة بعد ان امنت موعداانتخابيا تشريعيا ناجحا.

وأبرز السيد مهدي جمعة تصميم وعزم جميع التونسيين وأجهزة الدولة والطبقة السياسية التونسية على جعل الانتخابات الرئاسيةعرسا ثانيا للديمقراطية الناشئة لتشكل بذلك إعلانا بانتهاء صفحة الانتقال الديمقراطي وفتح صفحات أخرى في مسار الانتقال الاقتصادي والاجتماعي.

وأضاف رئيس الحكومة أنه لا نية لتونس في تصدير ثورتها باعتبار أن لكل بلد خصوصياته وإيقاعه وأن المهم هو تحقيق الرفاه للشعوب.

وقد شارك رئيس الحكومة في حلقة نقاش مفتوح حول محور إعادة تشكيل عالم عربي يعيش حالة تحول مثمر تم خلاله تبادل الأفكاروالتحاور والتشاور حول المواضيع المطروحة.

 

المصدر: الصفحة الرسمية لرئاسة الحكومة

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية