البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

defense-tunisie

وزارة الدفاع الوطني تدعو إلى عدم نشر صور الجنود الشهداء

أوردت وزارة الدفاع الوطني بموقعها الالكتروني أنها لاحظت  أنه « على اثر العملية التي استهدفت عسكريين بجهة نبر يوم 5 نوفمبر 2014 تعمدت بعض الصحف   نشر صور بصفحاتها الأولى لشهدائنا الأبرار مباشرة اثر استهدافهم من العناصر الارهابية، وهو عمل من شأنه أن يمس من شعور أهالي الشهداء ومن معنويات أفراد القوات المسلحة.

كما يشكل دعاية مجانية ونفخا في صورة الإرهابيين الذين يرومون من وراء عملياتهم نشر الذعر والترهيب والتخويف في نفوس المواطنين وزعزعة ثقتهم في المؤسسة العسكرية.

وإذ تشيد الوزارة بالحس الوطني العالي لأغلبية وسائل الإعلام وحرفيتها في التعاطي مع الملفات المتعلقة في مجابهة الإرهاب، فإنها تهيب بها من أجل عدم نشر صور الشهداء الذين نذروا أنفسهم في سبيل حماية البلاد والحفاظ على سلامة شعبها، وكذلك تجنب الخوض في تفاصيل العمليات العسكرية والأمنية لتعقب المجموعات الإرهابية حفاظا على سلامة الأفراد وضمانا لنجاح العمليات. كما تؤكد  ضرورة استيقاء المعلومة من مصادرها الرسمية المخول لها التعاطي مع وسائل الإعلام.

وتؤكد الوزارة عزمها على مواصلتها مكافحة الإرهاب بكل عزم ومثابرة، وأن ما حدث سوف لن يثنيها عن مواصلة مهامها بروح معنوية عالية وإرادة كبيرة لتحدي كل الصعوبات وتجاوز هذه المرحلة الدقيقة بنجاح.

هذا وتعلم وزارة الدفاع الوطني أنها ستتخذ كل الإجراءات القانونية الضرورية للحفاظ على هيبة المؤسسة ومعنويات أفرادها وعائلاتهم. »

الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الوطني

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma