البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

15102014_lybie_0

الحكومة الليبية تطلب من الجيش تحرير طرابلس

أفاد بيان للحكومة الليبية أنها طلبت من الجيش الوطني التحرك نحو العاصمة طرابلس لطرد الميليشيات المتطرفة، وعلى رأسها « فجر ليبيا ».

ودعت الحكومة الليبية الجميع لوقف التعاون مع هذه الميليشيات المتطرفة، التي شردت الناس وهدمت المباني واعتدت على مؤسسات حيوية كمطار العاصمة.

وأوضحت الحكومة في بيانها، أن رئيس البرلمان المنتهية شرعيته بوسهمين، ورئيس الحكومة غير الشرعية، عمر الحاسي، ومن وقف وراءهم، سيتم تحويلهم للمحاكمة بتهمة الانقلاب على الشرعية.

ومن جهتها، قالت مصادر للعربية إن « الجيش الليبي يسيطر بالكامل على مداخل ومخارج بنغازي ».

وفي وقت سابق، شرع الجيش الليبي في حملة عسكرية لوقف تقدم المتطرفين للاستيلاء على مطار بنينة في بنغازي، فيما سيطر الجيش بشكل كامل على جامعة المدينة وقام بطـرد المسلحين منها.

وقال المتحدث بإسم الجيش الليبي إن الجيش بات يسيطر على نحو ثمانين في المائة من مساحة بنغازي.

وأكدت مصادر عسكرية أن الجيش الليبي شرع في حملته العسكرية براً وجواً لوقف تقدم المتطرفين للاستيلاء على مطار بنينة الدولي في بنغازي، والذي يعتبر هدفا استراتيجيا لهم، كونهم يستطيعون من خلال السيطرة عليه تلقي الإمدادات العسكرية العاجلة وأيضا  شل حركة الجيش، كما أفاد المتحدث بإسم الجيش  أن الجيش يتقدم بخطوات متسارعة باتجاه منطقة سيدي خليفة والكويخة وسط بنغازي بعد أن سيطر على سيدي منصور.

وبذلك يكون الجيش الليبي المدعوم من القوات الموالية قد سيطر على مساحة نسبتها خمسة وسبعين إلى ثمانين في المائة، من المدينة.

هذا التحرك ترافق مع سيطرته وبشكل كامل على جامعة هذه المدينة وطرد المتشددين منها، وبذلك تكون غالبية مناطق بنغازي تحت سيطرة الجيش والأهالي الذين يساندونه في معركته ضد الميليشيات المتشددة

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma