البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

interieure

وزارة الداخلية تتسلم آلات للكشف عن المواد المتفجّرة هبة من بريطانيا

أشرف اليوم الوزير المكلف بالأمن  لدى وزير الدّاخلية السيد رضا صفر على حفل تسلم وزارة الداخلية  مجموعة من الآلات التي تساعد على الكشف عن المواد المتفجرة من قبل السفير البريطاني بتونس السيد هاميش كوول مساندة لجهود الوزارة في الحرب ضد الإرهاب.

 وسيتم استعمال هذه المعدات في مرحلة أولى لدى نقاط التفتيش المرورية  في المناطق الساحلية بمدينتي الحمامات وسوسة، وستمكن هذه الآلات أعوان الشرطة والحرس الوطنيين من الكشف عن أي أثار مجهرية لجملة من المواد المتفجرة في بضع ثوان.

كما أنّه تم تطويرها لتلتقط أي جسيمات دقيقة في الهواء حتى بعد انقضاء مدة طويلة من الزمن  من ملامسة شخص أو جسم لهذه المواد. هذا ويتم استعمال تكنولوجيا مماثلة في المطارات التونسية بما في ذلك النفيضة والمنستير وجربة.

ويجري توفير نماذج مختلفة من هذه المعدات لضمان أقصى قدر من الكشف على مواد متفجرة في مختلف الظروف، كما أنّه يمكن نقل هذه الآلات بسهولة مما يتيح استخدامها في مواقع عدة مثل نقاط التفتيش المتحركة.

هذا وتوفر هذه الآلات إمكانية الحصول على نتائج التحليل كتابياً لاستخدامها كدليل في المحاكمات إذا توجب الأمر. وستقوم المملكة المتحدة بتدريب أعوان من الشرطة والحرس الوطنيين على كيفية استخدام هذه المعدات.

وهذه المجموعة الجديدة من الأجهزة المتطورة التي قامت المملكة المتحدة بإهدائها لتونس تستطيع الكشف عن مجموعة هائلة من المتفجرات بفحص بسيط أصبح اليوم الكشف عنها بواسطة الآلات التقليدية أمرا صعبا أمام تطور المواد المتفجّرة خلال السنوات الأخيرة.

المصدر: الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne