البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

مشروع قانون المالية لسنة 2015 يخص قطاع الدوانة بجملة من الإجراءات

خص مشروع قانون المالية لسنة 2015 قطاع الديوانة بجملة من الاجراءات الهدف منها تسريع معالجة البضائع المحجوزة في المخازن.
وتتمثل أهم الاجراءات المقترحة في التخفيض في الحد الاقصى لعمر الشاحنات المنتفعة بالامتيازات الجبائية الممنوحة للتونسيين المقيمين بالخارج بمناسبة انجاز أوالمساهمة في مشاريع من 7 الى 5 سنوات.
كما نص المشروع على التقليص من أربعة أشهر الى ستين يوما في فترة الايداع التي يمكن على اثرها لادارة الديوانة التصرف في البضائع.
واقترح المشروع كذلك تمكين ادارة الديوانة من بيع البضائع المزحمة أوالتي يخشى من تدني قيمتها بعامل الزمن في الابان وبعد الحصول على ترخيص في ذلك من رئيس المحكمة الابتدائية المختصة على غرار البضائع القابلة للتلف أوالتي توجد في حالة حفظ سيئة.
واقر بالترفيع من الف دينار الى 10 الاف دينار في الحد الاقصى لقيمة البضائع التي تعتبر متخلي عنها لفائدة الدولة بعد انقضاء أجل الايداع مع ضبط طرق التصرف في هذه البضائع وذلك ببيعها بالمزاد العلني أو احالتها مجانا لفائدة الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي أو لفائدة الهياكل العمومية ذات الصبغة الادارية.
واعتبر مشروع قانون المالية البضائع التي تتجاوز مدة ايداعها لدى الديوانة سنتين ابتداء من تاريخ الوصول متخلى عنها لفائدة الدولة وبالتالي تمكين ادارة الديوانة من التصرف فيها بجميع الاوجه التي يخولها القانون

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية