البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

asbu-radiotunisienne

جائزتان للإذاعة التونسية في مسابقات البرامج الإذاعية لاتحاد اذاعات الدول العربية لعام 2014

فازت الإذاعة التونسية اليوم بجائزتين في مسابقتي التبادل البرامجي التي ينظمهما اتحاد إذاعات الدول العربية كل عام.

ففي مسابقة « بعيون عربية  » المخصصة سنة 2014  لذوي الإعاقة، فازت الإذاعة الوطنية بالجائزة الثانية عن برنامج  » أطفال القمر «  لهاجر حمودة إعدادا وتقديما ومحمود البصلي في الجانب التقني .

 يأخذ البرنامج مستمعيه  إلى عالم خفي من عوالم ذوي الإعاقة هو عالم الأطفال المصابين  أو القابلين للإصابة بأمراض وتشوهات جلدية متنوعة جرّاء الأشعة ما  فوق البنفسجية للشمس.يروي البرنامج الحكاية المثيرة لهؤلاء الأطفال المعروفين بتسمية أطفال القمر   مصوّرا حياتهم في البيت والمدرسة والمجتمع كما يكشف عوالم هذا المرض مع  طبيب نذر حياته لمرضاه الصغار، معالجا وباحثا وإنسانا.

بإمكانك الإستماع إلى البرنامج

|

يذكر أن الإذاعة السعودية  فازت بالجائزة الأولى عن برنامج « لؤلؤة تعبر حدود الظلام « ، إعداد ليلى محمد / ياسر بدر كريم / بندر عسيري / إخراج سالم الحمراني.

أما في المسابقة الثانية ، مسابقة أعلام العرب المخصصة هذا العام لرائدات التعليم في الوطن العربي، فقد فازت إذاعة المنستير أيضا بالجائزة الثانية عن برنامج شريفة المسعدي : المربية والمناضلة لربح عبد اللاوي في الإعداد والتقديم  وأميرة غنيم  واخراج خميس بوسعيد  وهو برنامج وثائقي يصوّر عبر الشهادات والتسجيلات والمؤثرات الصوتية سيرة إحدى رائدات التعليم في تونس والوطن العربي المدرّسة والمربية والمناضلة النقابية شريفة المسعدي (  1908/ 1990 ).

بإمكانك الإستماع إلى البرنامج

|

فيما  آلت الجائزة الأولى للإذاعة المصرية عن برنامج نبوية موسى،إعداد وتقديم : محمد محمود.

وبلغ عدد الأعمال المقدّمة في كل صنف عشرة أعمال.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma