البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

jom3a

فتح تحقيق فوري لتحديد المسؤوليّات في ما يخصّ التجاوزات المسجّلة في التّعامل مع الأرشيف الإذاعي

  أدّى رئيس الحكومة السيّد مهدي جمعة صباح اليوم زيارة إلى مقرّ الإذاعة التونسيّة رفقة وزير الثقافة السيّد مراد الصّقلي وبحضور مديري الإذاعات المركزيّة والجهويّة.

  واطلع رئيس الحكومة في مستهلّ زيارته على الإكساء الإذاعي الجديد بما يعكس هويّة الإذاعات المركزيّة والجهويّة التّسع وعلى الشبكة البرامجيّة المخصّصة لتغطية العمليّة الإنتخابيّة ليتعرّف بعد ذلك على البوابة الجديدة  للإذاعة واستوديوهاتها المركزيّة وعلى غرفة الأخبار الجديدة حيث لمس ما تتميّز به من تكنولوجيا حديثة وعاين بالتوازي « استوديو 8″ الأحدث من حيث تقنياته العالية والمخصّص للتسجيل الموسيقي قبل أن تستكمل زيارته بالإطّلاع على خزينة الأرشيف الإذاعي.

  وأكّد السيّد مهدي جمعة بالمناسبة على ضرورة الإلتزام باستقلاليّة المرفق العمومي وضمان حياديته وقرّر اتخاذ جملة من الإجراءات:

-       الإذن بتفعيل الشراكة بين الإذاعة التّونسيّةومركز النّجمة الزّهراء لإنقاذ الذّاكرة الوطنيّة من الإتلاف.

-       الإذن بفتح تحقيق فوري  لتحديد المسؤوليّات في ما يخصّ التجاوزاتالمسجّلة في التّعامل مع الأرشيف الإذاعي وفي طرق الحفظ والإتلاف.

-       الإستعداد التامّ من الحكومة لتوفير الدّعمالمادّي واللّوجستي للمرفق العمومي.

-       الإذن بعقد جلسة عاجلة بين الإذاعة التونسيّةوالديوان الوطني للإرسال الإذاعي والتلفزي لتحسين التغطية الإذاعيّة للإذاعاتالعموميّة على كامل تراب الجمهوريّة

       بشكل يسمح بوصول البثّ الإذاعي للمرفق العمومي إلى كافّة ربوع البلاد.

-       استغلال « استوديو 8″ المخصّصلتسجيل الأغاني بما يوفّر عائدات إضافيّة للمؤسّسة توظّفها في تجديد التجهيزات.

-       المحافظة على الرمزيّة التاريخيّةلـ »استوديو 9″ التلفزي بإعادة تهيئته واستغلاله كفضاء للتسجيل التلفزيبما يوفّر عائدات إضافيّة للإذاعة التّونسيّة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma