البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

وزير الشؤون الثقافية يفتتح بالقيروان فعاليات مهرجان الشعر العربي

أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين يوم الخميس على افتتاح فعاليات مهرجان القيروان الأول للشعر العربي الذي ينظّمه على امتداد ثلاثة أيام بيت الشعر بالقيروان بمناسبة الاحتفال بمرور سنة على تأسيسه.
وأبرز الوزير بهذه المناسبة أهمية الأدب والثقافة في الارتقاء بحضارة الشعوب والمجتمعات مؤكدا في ذات السياق أن الشعر هو مظهر من مظاهر الهوية الذي ينبغي المحافظة عليه كتراث انساني. وثمن هذه الملتقيات لما تخلقه من حركية في مجال التواصل الأدبي والثقافي وتعميق الصلة مع المبدعين.
وكانت مديرة بيت الشعر الأستاذة والشاعرة جميلة الماجري أشارت الى أهمية بيوت الشعر في تكريس اللغة العربية وحمايتها وتبادل التجارب الأدبية بين المبدعين.
وتضمن حفل الافتتاح قراءات شعرية متنوعة المضامين لكل من الشعراء المنصف الوهايبي وأحمد شاكر بن ضيّة والشاذلي القرواشي والحبيب الأسود وجهاد المثناني وسفيان رجب من تونس والشاعر علي مناصريّة من الجزائر. كما ألقى بالمناسبة بعض الأطفال قصائد لمجموعة من الشعراء. وتم في نهاية هذا الحفل تكريم الكاتب والأديب عز الدين المدني تقديرا لمسيرته الأدبية الزاخرة بالعطاء والابداع. وتوّجت فعاليات اليوم الافتتاحي لهذه التظاهرة الشعرية بسهرة مسرحية وموسيقية.
وحضر حفل افتتاح المهرجان السادة عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة والاعلام بالشارقة ومحمد القصير مدير الشؤون الثقافية بالشارقة ومحمد البريكي مدير بيت الشعر بالشارقة الى جانب جمهور واسع من الأدباء والشعراء ورجال الفكر والثقافة من داخل جهات البلاد.
وتم تأسيس بيت الشعر بالقيروان في إطار مبادرة من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة والهادفة إلى إحداث بيوت شعر بمختلف أقطار الوطن العربي.
وقد تم إلى حد الان بعث بيوت شعر في كل من مدن المفرق بالأردن ونواكشط بموريتانيا والأقصر بمصر والقيروان بتونس والخرطوم بالسودان وتطوان بالمغرب.
المصدر : وات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma