البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

mohsen-hassan

وزير التجارة : ندفع فى اتجاه مزيد تطويق ظاهرة التقليد قانونيا واقتصاديا

نسعى الى الدفع فى اتجاه تطويق ظاهرة التقليد فى بلد حجزت فيه مصالح التجارة قرابة 6 ملايين منتوج مقلد خلال 10 سنوات ذلك ما اكده وزير التجارة محسن حسن.
وافاد حسن فى تصريح اعلامى الجمعة على هامش الاجتماع الثالث للجنة مقاومة التهريب انه يتم العمل على تنقيح الاطار القانونى لمقاومة هذه الظاهرة الخطيرة سواء على المستوى الاقتصادى او الصحى.
وتابع وسيتم تشكيل فريق عمل صلب لجنة مقاومة التهريب لبحث الاطر التشريعية اللازمة للحد من التقليد وكانت وزارات العدل والصحة والتجارة حاضرة فى الاجتماع الى جانب منظمة الدفاع عن المستهلك بهدف دراسة سبل تطوير خطة للحد من التقليد. ويضرب التقليد عبر العالم 7 بالمائة من المنتوجات الدوائية و12 بالمائة من لعب الاطفال مما يشكل مخاطر صحية الى جانب استحواذه على حصة تتراوح بين 5 و10 بالمائة من سوق قطع الغيار.
وأكد حسن ان الوزارة ستدعو المجلس الاعلى لمقاومة التقليد الى الاجتماع فى ظرف شهر وايجاد حلول لاستيعاب العاملين فى مجال التقليد.
وتشير بيانات وزارة التجارة الى أن المواد المقلدة تدخل الى تونس عن طريق توريد منتوجات من الصين وتركيا الى جانب التهريب عبر الحدود فيما تعرض المنتوجات المقلدة بالمحلات.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma