البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

Tunisia Attack

وزيرة المرأة ووزير الشؤون الدينية يؤكدان على محورية دور الأسرة في تنشئة جيل واع والتصدي للفكر المتطرف والارهاب

أكد كل من وزيرة المرأة والأسرة والطفولة نزيهة العبيدي ووزير الشؤون الدينية أحمد عظوم، اليوم الثلاثاء، في افتتاح ندوة وطنية حول « التربية الوالدية أساس الأمن والسلم المجتمعي: عطلة الامومة نموذجا »، على محورية دور الأسرة في تنشئة جيل واع ومتوازن وفي التصدي للارهاب والفكر المتطرف.
وبينت العبيدي أن مكافحة الفكر المتطرف تمر حتما عبر الثقافة وباضطلاع الاسرة لدورها الأساسي في هذا الشأن، مشيرة إلى أن الوزارة وضعت خطة لدعم الأسرة تعنى خاصة بتطوير العقليات وإرساء الحوار داخل الاسرة وتكريس احترام مكانة كل فرد فيها.
وأبرزت سعي الوزارة من خلال هذه الخطة إلى ترسيخ تكامل صورة الاب والام، بما ينعكس على شخصية الطفل ويجعله متوازنا ومستقيما، مشددة على ان الحديث عن الاسرة لا يكون بمعزل عن باقي الجوانب الاخرى التي تساهم في بلورة شخصية طفل اليوم والمتعلقة بالخصوص بالصحة والصحة النفسية والتربية والتعليم والثقافة والجانب الديني.
ولفتت في هذا الاطار الى ان مشاركة وزارة الشؤون الدينية والعديد من الهياكل الحكومية الاخرى في اشغال هذه الندوة الوطنية يؤكد الحرص على تشريك مختلف الأطراف المعنية في وضع استراتيجية متكاملة لتحقيق رفاه الاسرة التونسية.
ومن جهته، شدد أحمد عظوم وزير الشؤون الدينية على ضرورة تظافر جهود كل المكونات لمجابهة الفكر المتطرف في تونس ومقاومة الارهاب، التي تظل، حسب تقديره، لا فقط من مشمولات الدولة وحدها بل تستوجب اضطلاع الاسرة بدور رئيسي في هذه المسالة واعادة الاعتبار للأدوار الموكولة لها في الإحاطة بالأطفال وفي تنشئتهم تنشئة صحيحة وسليمة وأخلاقية ودينية ومدنية.
وبخصوص دور وزارة الشؤون الدينية في مجال تنشئة الاطفال على قيم صحيحة وسليمة تساعدهم على التمييز بين الخطأ والصواب، أفاد عظوم أن الوزارة بصدد اعداد مشروع قانون بالتنسيق مع وزارة المراة ومختلف الأطراف المتدخلة، بخصوص الكتاتيب وطريقة تنظيمها وادارتها سيعرض على مجلس وزاري وعلى رئاسة الحكومة ثم على مجلس نواب الشعب للمصادقة عليه.
يشار إلى ان هذه الندوة الوطنية التي تتنزل في إطار احتفال تونس مع سائر بلدان العالم باليوم العالمي للاسرة الموافق ليوم 15 ماي من كل سنة، تهدف بالخصوص إلى تقديم دور الوالدين وفق القانون والشريعة وكذلك دور الاعلام في تفعيل دور الوالدين فضلا عن استشراف السبل والاليات الكفيلة بدعم دور الوالدين داخل الاسرة للمساهمة الفعلية في التصدي للارهاب والتوقي من كافة اشكال التطرف والعنف.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma