البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ministere-de-la-sante

وزارة الصحة : برنامج خاص لمكافحة القوارض ومراقبة البعوض الناقل لـ « زيكا »

بادرت وزارة الصحة باقتراح  برنامج خاص متكامل لمكافحة القوارض جرذ القنوات بكل  من معتمديتي جرجيس وبن قردان من ولاية مدنين تسعى السلط  الجهوية والمحلية لوضعه حيز التطبيق بالتنسيق مع مختلف  الاطراف المتدخلة.

ويرتكز برنامج مكافحة القوارض الرامي الى الحد من الازعاج  الناجم عن هذه الظاهرة حسب بلاغ صادر السبت عن وزارة الصحة  على معالجة الاسباب التى تكمن وراء تفشي القوارض من خلال ازالة  الفضلات بمختلف أماكن تراكمها وتصريف الفضلات بطرق صحية.

كما سيتم فى اطار هذا البرنامج التعهد بالمحلات والعقارات  العمومية والخاصة بما فى ذلك المتروكة والمهملة واحكام غلق  البالوعات ومنع تربية الحيوانات بالمناطق البلدية الى جانب  استعمال المبيدات بالطرق الملائمة التى تراعي سلوكيات القوارض  وقدرتها الفائقة على التمييز وحذرها الشديد تجاه الطعوم  المسمومة بهذه المواد.

وبخصوص البعوض الناقل لفيروس زيكا أكد البلاغ انه لم يتم  التعرض الى حد الان لانواع البعوض المعنية وهو ما يعنى انعدام  امكانية نقل الامراض المذكورة في تونس مبينا انه للوقاية من  الامراض المحمولة بواسطة البعوض تدير المصالح المختصة بالوزارة  نظام يقظة خصوصي بالمطارات والموانىء لمراقبة انواع البعوض غير  المتوطنة بالبلاد والقادرة على نقل هذه الامراض.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma