البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

hachem-hmidi

والي قبلي يتحدث عن مشروع غاز الجنوب

لدى حضوره ضمن برنامج يوم سعيد مع حاتم بن عمارة اليوم الاثنين 27 جويلة 2015، صرح والي قبلي هاشم الحميدي أن زيارته إلى ولاية تونس تأتي في اطار جلسة عمل تحت إشراف وزارة الصناعة لحل الاشكاليات العالقة بخصوص مشروع غاز الجنوب .

وتحدث الحميدي عن اهمية هذا المشروع الذي سينجز في إطار الشراكة بين الشركة التونسية للانشطة البترولية والشركة النمساوية « ONV » والذي يتمثل في إنجاز انبوب نقل غاز يمتد على طول 370 كلم من ولاية قابس إلى حقل نوارة بولاية تطاوين حيث سيمر على 4 ولايات وهي قابس ومدنين وتطاوين وقبلي التي سيمتد فيها الانبوب على طول 52 كلم.

واشار والي قبلي أن هناك بعض الاشكاليات العالقة في هذا المشروع خاصة ما يتعلق منها بالاراضي التي سيمر منها الانبوب  باعتبارها أراضي  اشتراكية مشيرا أنه تم تكليف لجنة لظبط حدود هذه الأراضي إضافة  إلى تحديد القيمة الكرائية للانبوب وسيقع إصدار تقرير نهائي بهذا الخصوص.

من جهة أخرى بين الحميدي أن هذا المشروع هو مسؤولية اجتماعية مع الشركات العاملة في هذا المجال  سواء الشركة التونسية للانشطة البترولية او الشركة النمساوية « ONV » إضافة إلى شركات المناولة التي لديها برامج كتمويل المشاريع الصغرى بالنسبة للشباب ووضع برنامج تكويني لهم يتلائم ومتطلبات سوق الشغل وبرنامج للاحاطة بالمعوقين.

|

الاذاعة الوطنية

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma