البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

instance-verite-dignite

هيئة الحقيقة والكرامة تعتزم القيام بعديد الانتدابات والتمديد في اجال استقبال الشكاوى الى منتصف سنة 2016

تعتزم هيئة الحقيقة والكرامة   القيام بعديد الانتدابات في مختلف الاختصاصات خلال سنة 2016   الى جانب توجه الهيئة الى تمديد اجال استقبال الملفات   والشكاوى المتعلقة بالانتهاكات الى منتصف شهر جوان 2016.

واوضح انور معلى المكلف بالاتصال بهيئة الحقيقة والكرامة ان  التمديد بستة اشهر في استقبال الملفات هو اجراء يسمح به  القانون و يستجيب لطلبات المجتمع المدني الداعية بالتمديد  بهدف السماح للاشخاص الراغبة في تقديم ملفاتم من استكمال   هذه الملفات لاسيماوان العديد من المتظلمين غير مطلعين بما   يكفي على الاجراءات المتبعة  .

وبين ان الانتدابات التي تعتزم الهيئة القيام بها تشمل عديد  الاختصاصات كالقانون وعلم النفس وعلم الاجتماع وتفرضها حاجيات  معالجة الملفات والاستماع الى ضحايا الانتهاكات والشهود  ومرتكبي هذه الانتهاكات  قائلا ان الهيئة ترفض التخفيض في  ميزانيتها لسنة 2016 التي تعد سنة محورية باعتبار ان   جلسات الاستماع ستتم خلال هذه السنة مما يتطلب تكثيف هذه   الجلسات.

وحول المكاتب الجهوية لهيئة الحقيقة والكرامة بين معلى ان  الهيئة تعتزم فتح مكاتب جهوية بكل من الكاف وجندوبة ومدنين  وسوسة وقابس لاستقبال الملفات لتضاف الى المكاتب الموجودة  حاليا قفصة وسيدي بوزيد والقصرين وصفاقس  مشيرا الى امكانية  قيام هذه المكاتب بجلسات الاستماع وعدم الاقتصار على تلقي  الملفات.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma