البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ugtt_rtt

نقابتا التعليم الثانوي والأساسي تعلنان عن رزنامة الاضرابات الاقليمية الدورية للمعلمين والأساتذة بمختلف ولايات الجمهورية

نشرت النقابتان العامتان للتعليم الثانوي والتعليم الأساسي التابعتان للاتحاد العام التونسي للشغل، في بلاغ مشترك اليوم الاثنين، رزنامة الإضرابات الاقليمية الدورية للمعلمين والأساتذة التي تأتي تنفيذا لقرارات الهيئتين الاداريتين القطاعيتين المنعقدتين نهاية الاسبوع المنقضي.
وتتوزع هذه الاضرابات التي ستكون مشفوعة بتجمعات احتجاجية أمام المندوبيات الجهوية للتربية، على خمسة أقاليم، حيث تنطلق يوم الخميس 15 ديسمبر الجاري بكل من ولايات القيروان والقصرين وسليانة وبنزرت وباجة وجندوبة والكاف، فيما ستنفذ يوم الثلاثاء 20 ديسمبر الجاري بكل من ولايات صفاقس وقابس والمهدية وسيدي بوزيد.
كما حدد يوم الاربعاء 21 ديسمبر الجاري موعدا لتنفيذ الإضراب بكل من ولايات نابل وزغوان وسوسة والمنستير، ويوم الثلاثاء 27 ديسمبر الجاري لتنفيذ الإضراب بولايات تونس وأريانة وبن عروس ومنوبة، ويوم الاربعاء 28 ديسمبر بكل من ولايات تطاوين وتوزر وقبلي ومدنين وقفصة.
وأشار البلاغ الى انه تم الاتفاق ايضا على « مواصلة المشاورات المتعلقة بمختلف المحطات النضالية القادمة تجسيدا لوحدة القطاعين ولوحدة المربيات والمربيين في دفاعهم المشروع عن كرامتهم ومكاسبهم وعن مصلحة التلاميذ والمنظومة التربوية ».
يذكر ان الهيئتين الاداريتين للتعليم الثانوي والتعليم الأساسي قررتا الدخول في تحركات احتجاجية جديدة، من أهمها تنفيذ إضرابات إقليمية دورية وإضراب قطاعي وطني سيحدد تاريخه لاحقا، لتأكيد التمسك بالمطالب التي دعا اليها المدرسون خلال الوقفة الاحتجاجية ليوم 30 نوفمبر أمام وزارة التربية، وعلى رأسها إقالة وزير التربية إلى جانب المطالبة بمستحقاتهم المالية والاحتجاج على الإجراء القاضي بايقاف الانتدابات في الوظيفة العمومية « ، وفق ما أفاد به الكاتب العام المساعد للنقابة العامة للتعليم الثانوي نجيب السلامي في تصريح سابق ل « وات ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma