البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

dubai

« نحبك هادي « و »جسد غريب « في المسابقة الرسمية للدورة 13 لمهرجان دبي السينمائي في

تشارك تونس بستة أفلام في الدورة 13 لمهرجان دبي السينمائي التي تلتئم من 7 إلى 14 ديسمبر 2016 بمدينة جميرا في إمارة دبي، أين يلتقي الآلاف من عشاق السينما وصنّاعها من مخرجين ومنتجين ومؤلفين وخبراء، لمشاهدة أحدث إنتاجات السينما العربية والعالمية.
وينافس شريطان تونسيان طويلان على جائزة « المهر الطويل » وهما « نحبك هادي » للمخرج محمد بن عطية والمنتجة درة بوشوشة، و »جسد غريب » للمخرجة رجا العماري بإنتاج مشترك تونسي فرنسي لكل من درة بوشوشة ودومينيك باسنيار. ويقدم « جسد غريب » للجمهور في عرضه الأول في الشرق الأوسط وشمال افريقيا يوم السبت 10 ديسمبر الجاري.
هذا الفيلم الذي يدوم 92 دقيقة ينتمي إلى فئة الدراما ويروي قصة « سامية »، مهاجرة تونسية بطريقة غير شرعية تقيم في فرنسا. يسكنها هاجس ملاحقة الأخ المتشدد لها. في البداية تجد مأوى عند أحد معارفها السابقين في القرية لتلجأ بعد ذلك إلى ربة عملها « ليلى ». بين هذه الشخصيات الثلاث، ترفع الرغبة والخوف من حدّة التوتر.
شريط « نحبك هادي » الذي سيعرض يوم الاثنين 12 ديسمبر ينافس بدوره على جائزة المهر الطويل التي تعد جزءاً أصيلاً من المهرجان، وتهدف إلى تكريم ودعم المواهب وصناعة السينما في المنطقة العربية. وشارك في إنتاج الشريط إلى جانب تونس كل من بلجيكا والإمارات العربية المتحدة وقطر وفرنسا.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma