البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

neji-jalloul

ناجي جلول : سيتم الترفيع في أيام الدراسة إلى 193 يوما بداية من السنة الدارسية المقبلة

 أفاد وزير التربية، ناجي جلول، اليوم السبت بالحمامات، أن أيام الدراسة سيتم الترفيع فيها بداية من السنة الدراسية المقبلة لتبلغ 193 يوما عوضا عن 130 حاليا، مضيفا أنه سيتم حذف العطل بأسبوعين، وتقسيم السنة الدراسية إلى سداسيين اثنين، وتدريس 5 أسابيع يليها أسبوع راحة، على أن يتم تخصيص أيام السبت للراحة بالنسبة لتلاميذ التعليم الابتدائي.

وأوضح الوزير، في تصريح إعلامي، على هامش إشرافه على افتتاح مقر الإدارة المحلية للتربية والتعليم بفضاء المدرسة الابتدائية الطيب المهيري، أن نظام التعليم في تونس يسجل أقل أيام دراسة في العام وأكثر ساعات تدريس في اليوم، مبينا أن ساعات التدريس في تونس أقل بكثير من المعدلات العالمية.

وكشف، في السياق ذاته، أن موعد العودة المدرسية للسنة الدراسية المقبلة سيكون يوم 12 سبتمبر 2016 بالنسبة للتلاميذ ويوم 5 سبتمبر 2016 بالنسبة للإطار التربوي، مشيرا إلى أن الكتب المدرسية جاهزة بنسبة لا تقل عن 90 بالمائة.

وقال جلول إن إعادة فتح مدارس تكوين المعلمين والأساتذة يهدف إلى جعل تكوين المعلمين والأساتذة إجباريا قبل انتدابهم، مبينا أن الترقيات في سلك المعلمين والأساتذة ومديري المؤسسات التربوية ستكون خاضعة لمناظرات وطنية بداية من السنة الدراسية المقبلة.

كما أشار، في نفس التصريح، إلى أن الهدف من إحداث إدارات محلية للتربية والتعليم هو التخفيف من الضغط على مصالح المندوبيات الجهوية للتربية، وتقريب الخدمات من الإطارات التربوية وكذلك التلاميذ والأولياء، مشيرا إلى حصول تقدم هام في إنجاز هذا البرنامج.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma