البث الحي

الاخبار : متفرقات

najwa karam sfax

مهرجان صفاقس الدولي: نجوى كرم تقطع حفلها بسبب كاميراوات تبث العرض مباشرة

قطعت الفنانة اللبنانية نجوى كرم بصفة مفاجئة حفلها المنتظم مساء أمس الثلاثاء على مسرح سيدي منصور بصفاقس في إطار الدورة 38 لمهرجان صفاقس الدولي، وغادرت الركح إثر تفطنها ووكيل أعمالها إلى وجود كاميراوات تصور الحفل وتبثه مباشرة على قنوات تلفزية ومواقع إخبارية الكترونية.
وأفاد مدير مهرجان صفاقس الدولي لسعد الزواري ممثلي وسائل الإعلام، ان القيام بتصوير العروض الفنية وبثها مباشرة يعد سرقة فكرية وأدبية يعاقب عليها القانون مشيرا إلى أن إدارة المهرجان سوف تعقد عاجلا ندوة صحفية مع ممثلي وسائل الإعلام بالجهة لتحسيسهم بهذا الإشكال ومدهم بالأساليب والوسائل القانونية للتصوير والتغطية الإعلامية للعروض الفنية وتفادي تكرار مثل هذه التجاوزات.
وذكر مدير مهرجان صفاقس الدولي أن نفس الإشكال في التصوير والبث المباشر قد حصل في السهرة الافتتاحية للمهرجان مع الفنان صابر الرباعي غير انه « لم يعط لهذا الإشكال أهمية قصوى بحكم انتمائه إلى تونس وإلى جهة صفاقس تحديدا وتفهمه للعقلية السائدة »، حسب قوله.
وتجدر الإشارة إلى انه بعد انطلاق العرض بنحو نصف ساعة وتأدية الفنانة نجوى كرم لعدد من أغانيها ، توقفت عن الغناء في مناسبتين لتطلب بكل لطف من احد المصورين إزاحة الكاميرا من أمامها والتوقف عن التصوير، قبل ان يتدخل أعوان الأمن لحجز كافة آلات وأجهزة التصوير، بحسب ما عاينته مراسلة « وات ».
وقد أعرب الجمهور الحاضر عن غضبه من تصرف الفنانة نجوى كرم المتمثل في عدم مواصلة العرض معتبرا هذا السلوك « فضا واستنقاصا منها لجمهورها وعشاقها » وفق توصيف عدد منهم.

فيديو : اذاعة صفاقس

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma