البث الحي

الاخبار : انتخابات 2014

marzouki-sebsi-election-2014

52 الف دينار منحة المساعدة العمومية للدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية للسبسي والمرزوقي

سيحصل المترشحان المتحصلان على أكبر عدد من الأصوات في الدورة الأولى، على منحة المساعدة العمومية للدورة الثانية من الإنتخابات الرئاسية وقدرها 52 ألفا و837 دينارا و610 مليمات، بعنوان منحة التمويل العمومي.

وسيتم صرف هذه المنحة على قسطين، يبلغ الأول 26 ألفا و418دينارا و805 مليمات، يتم صرفه في أجل ثلاثة أيام من تاريخ الإعلان عن النتائج النهائية للإنتخابات الرئاسية للدورة الأولى.
يذكر أن مرشح حركة نداء تونس، الباجي قائد السبسي، تحصل على 46ر39 بالمائة من الأصوات، فيما تحصل المترشح المستقل، منصف المرزوقي، على 43ر33 بالمائة من مجموع الأصوات، وفق ما كانت أعلنت عنه، أمس الثلاثاء، الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.
وقالت هيفاء عجمي، متفقد مركزي بالإدارة العامة للمحاسبة العمومية والإستخلاص بوزارة الإقتصاد والمالية، أن هيئة الانتخابات حددت مبلغ المنحة، على أساس 10 دنانير عن كل ألف ناخب على المستوى الوطني.
وبينت أن كل مترشح سينال اليا القسط الأول، في حين يبقى القسط الثاني مرتبطا باستظهار المترشح، بما يفيد صرفه لما يساوي القسط الأول أو أكثر.
وبالنسبة إلى المترشحين في الدورة الرئاسية الأولى والذين لم يحصلوا على نسبة 3 بالمائة من مجموع الأصوات المصرح بها على المستوى الوطني، فإنهم مطالبون في أجل 10 أيام من تاريخ الإعلان عن النتائج النهائية للدورة الأولى، بإرجاع مبلغ القسط الأول من المنحة العمومية (39 ألفا و628 دينارا و207 مليمات).
وأوضحت المتفقد المركزي، أنه في حال عدم إرجاع مبلغ القسط الأول تلقائيا في الأجل المذكور، فإنه يقع القيام بالتتبعات اللازمة لاسترداد هذا المبلغ، باعتباره دينا عموميا، وفقا للإجراءات المنصوص عليها بمجلة المحاسبة العمومية.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma