البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

arp med naceur onu

محمد الناصر يدعو من نيويورك إلى طرح مسألة مقاومة الإرهاب ضمن مؤتمر دولي

دعا محمد الناصر، رئيس مجلس نواب الشعب، خلال المؤتمر العالمي الرابع لرؤساء البرلمانات،  » إلى طرح مسألة مقاومة الإرهاب ضمن مؤتمر دولي يتناول هذه الظاهرة من جميع جوانبها، بهدف وضع خطة دولية لمقاومة أسبابها ومصادر تمويلها « .
وقال الناصر، في كلمة ألقاها الاثنين، في المؤتمر الذي تتواصل أشغاله إلى غاية الأربعاء الثاني من سبتمبر الجاري بنيويورك، « إن الإرهاب استهداف للقيم الإنسانية والمبادئ الكونية التي نتقاسمها جميعا. وان في استهداف الإرهاب لتونس، ضرب للمسار الديمقراطي الذي اختاره الشعب ونجحت البلاد في تجسيمه من خلال صياغة الدستور وتنظيم انتخابات تشريعية ورئاسية حرٌة وتركيز المؤسسات العصرية « .
وأكد « الترابط العضٍوي بين الديمقراطية والأمن والتنمًية المستدامة، كثلاثية متلازمة تتطلب استراتيجية متعددة الأبعاد يتم تجسيدها في أقرب الآجال »، ملاحظا ان تحقيق أهداف التنمية المستدامة « يصطدم اليوم بتفشي عديد التهديدات وفي صدارتها الإرهاب، الذي تتطلب مقاومته خطة متكاملة تنفذ على المستوى الإقليمي والدولي « .
وأعرب رئيس مجلس نواب الشعب، عن الامل في ان يمثٌل المؤتمر  » خطوة نحو تعزيز دور المجموعة البرلمانية الدولية في تحقيق الأمن والازدهار والسلم في العالم « .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma