البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tunisie-directinfo-mohsen-marzouk-nidaa-tounes

محسن مرزوق: الاتفاق مع اتحاد الشغل على وجود خرق لوثيقة قرطاج

أكد الأمين العام لحزب حركة مشروع تونس محسن مرزوق، أن اللقاء الذي جمعه ظهر اليوم اللإثنين 27 فيفري 2017، بالأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي بمقر الإتحاد، تمحور بالخصوص حول التطورات الأخيرة على الساحة السياسية، ولاسيما أزمة العلاقة مع الحكومة.
وقال مرزوق، في تصريح إعلامي عقب اللقاء، « هناك إتفاق مع الإتحاد على وجود خرق لوثيقة إتفاق قرطاج »، التي تأسست على قاعدتها حكومة الوحدة الوطنية، والتي تنص على النهج التشاركي في إدراة الحكومة وتنفيذ برنامجها.
وصرح بأن « أمورا خطيرة جدا » تحصل في علاقة بالحكومة، ومنها التحوير الوزاري الأخير، ووقف صرف القرض المتفق عليه مع صندوق النقد الدولي، ونية التفويت في البنوك العمومية الثلاثة، « لجهات تضر بالإقتصاد الوطني »، على حد تعبيره.
وأضاف قوله « هناك عملية مفيزة للاقتصاد.. ويجب منع هذا والإنتباه الى المصلحة العامة.. يجب ألا ندفع البلاد نحو الصدامات ».
ومن المنتظر أن يعقد المكتب التنفيذي لحزب حركة مشروع تونس، عشية اليوم إجتماعا لتدارس مستجدات الساحة السياسية، في ضوء لقاء محسن مرزوق بالامين العام للإتحاد العام التونسي للشغل.
يشار الى ان نور الدين الطبوبي الأمين العام للإتحاد العام التونسي، شرع ظهر اليوم في إجراء سلسلة من اللقاءات مع قياديي عدد من الأحزاب، ستشمل بالخصوص إلى جانب الأمين العام لحركة مشروع تونس قياديين في أحزاب حركة نداء تونس والحزب الجمهوري والجبهة الشعبية وحركة الشعب.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma