البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

gov01-09

مجلس وزاري مضيق حول تزويد المؤسسات التربوية بالوسط الريفي بالماء الصالح للشراب

اشرف رئيس الحكومة السيّد الحبيب الصيد بعد ظهر اليوم بقصر الحكومة بالقصبة على مجلس وزاري مضيق خصص للنظر في تزويد المؤسسات التربوية بالوسط الريفي بالماء الصالح للشراب. وتدارس المجلس خطة عمل تنجز على مرحلتين، لتعميم الماء الصالح للشرب بالمدارس المتواجدة بالوسط الريفي بصفة مستدامة وايجاد الحلول المجدية لرفع الاشكاليات الخاصة بها، مرحلة اولى تتمثل في تجهيز المدارس الابتداية غير المزودة بصفة ظرفية عن طريق اقتناء صهاريج مجرورة وذلك قبل حلول السنة الدراسية ، عبر توفير اعتمادات مالية تقدر بـ 600 الف دينار لاقتناء 130 صهريج مجرور موزعة على 12 ولاية ، أما المرحلة الثانية فتشمل انجاز دراسة مدققة حول المدارس غير المزودة قصد ايجاد الحلول الجذرية.
وأكد رئيس الحكومة بالمناسبة على ضرورة أن تمكّن الحلول المقترحة من تزويد المؤسسات التربوية بالماء الصالح للشرب بصفة دائمة، من خلال تركيز خزانات فوق أرضية لتيسير عملية الصيانة وبسعة تختلف حسب حجم المدارس وعدد الاقسام على ان تقوم مصالح وزارة الصحة بالجهات بمراقبة نوعية المياه بصفة دورية لتفادي الاشكاليات الصحية .
كما تطرق المجلس الى وضعية البناءات والصرف الصحي بالمؤسسات التربوية المتواجدة بالمناطق الريفية ، واوصى رئيس الحكومة في هذا السياق بتعميم انجاز وحدات الصرف الصحي على كافة المؤسسات المعنية

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma