البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

haica-640x411

مجلس النواب يرشح عادل البصيلي ليمثل البرلمان في الهايكا ويقرر تعيينات جديدة في البرلمان

قرر مكتب مجلس نواب الشعب المنعقد ظهر الخميس بباردو ترشيح  عادل البصيلي  الذى يشغل حاليا خطة الكاتب العام للمجلس  ليمثل البرلمان في الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصرى   الهايكا  بشكل مؤقت الى حين تركيز هيئة دائمة.

وأفاد  مساعد رئيس المجلس المكلف بالإعلام والاتصال خالد شوكات في تصريح اعلامي أن المكتب أكد على  ضرورة  نقل هذه المؤسسة في اقرب  الاجال من وضع المؤقت الى وضع الدائم  كهيئة دستورية .

وبخصوص سد الشغور في رئاسة مجلس نواب الشعب   قال شوكات انه قد تم الاتفاق صلب المكتب على أن يشغل النائب حمدي قزقز  كتلة نداء تونس  منصب رئيس ديوان مجلس نواب الشعب ابتداء من 1 جوان القادم وبالتالي فانه سيقدم استقالته كنائب وفق ما يضبطه القانون  مبرزا أن المرشح تتوفر فيه  شروط  الكفاءة والخبرة  الادارية اللازمة لشغل هذا الموقع.

أما بالنسبة لخطة  الكاتب العام للمجلس  فقد تقرر وفق المصدر ذاته  تعيين القاضي عبد السلام شعبان ليعوض عادل البصيلي  الذى سيمثل البرلمان في الهايكا.

وكان النورى اللجمي  رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري  « هايكا   » صرح ان الهيئة في انتظار عودة رئيس الحكومة  الحبيب الصيد  من مهمة رسمية بالخارج  للنظر في الاسماء التي رشحتها جمعية القضاة التونسيين والنقابة الوطنية للصحفيين واختيار أحد المرشحين لسد الشغور  معربا عن أمله في أن يكتمل نصاب  « الهايكا   » الاسبوع القادم.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma