البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

syrie

لقاء ثلاثي بين موسكو وواشنطن والأمم المتحدة حول الأزمة السورية غدا الثلاثاء في جنيف

كشف نائب وزير الخارجية الروسي جينادي جاتيلوف, اليوم الإثنين عن لقاء ثلاثي, يجمع روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة حول سوريا في جنيف غدا الثلاثاء.
وأضاف جاتيلوف, في تصريحات أوردتها قناة « روسيا اليوم » اليوم, أن اللقاء سيعقد في قصر الأمم بجنيف, معربا في الوقت ذاته عن أمله في أن تبني واشنطن « موقفا بناء وتحقق تقدما في العملية السورية » ,من خلال هذا اللقاء.
وكانت روسيا والولايات المتحدة قد عقدتا نهاية الأسبوع الماضي مشاورات ثنائية حول القتال المشترك ضد ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية « داعش » في سوريا عقب الاتفاقات التي تم التوصل إليها مؤخرا خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى موسكو.
وقال مصدر روسي إنه « بموجب الاتفاقات التي تم التوصل إليها مؤخرا نتيجة للتواصل بين الرئيس فلاديمير بوتين ووزير الخارجية سيرغي لافروف (من الجانب الروسي) مع وزير الخارجية جون كيري (من الجانب الأمريكي) بدأت وفود روسية وأمريكية مشاورات في جنيف لمناقشة القتال المشترك ضد داعش « .
وقام كيري بزيارة رسمية لروسيا أجرى خلالهما محادثات وصفت ب »البناءة » مع بوتين ولافروف. وخلال اجتماع وزاري أكد لافروف وكيري أنهما اتفقا على خطوات ملموسة لجعل الجهود المبذولة في القضية السورية « أكثر فعالية ».

المصدر : وات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma