البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

لسعد اليعقوبي « أصبح من المستحيل التعامل مع وزير التربية الحالي ناجي جلول »

قال كاتب عام النقابة العامة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي مساء الثلاثاء، « أصبح من المستحيل التعامل مع وزير التربية الحالي ناجي جلول »، مضيفا أن النقابة طالبت الحكومة بإيجاد البدائل الضرورية لحماية كرامة المربين.
وأشار في تصريح ل(وات) على هامش انعقاد الهيئة الإدارية بالحمامات إلى أن العلاقة بين نقابة التعليم الثانوي ووزارة التربية توترت الى حد كبير مما سينعكس سلبا على مصالح المدرسين والتلاميذ والسنة الدراسية برمتها، مؤكدا على ضرورة إصلاح الوضع الراهن لتخطي هذه الأزمة.
واعتبر اليعقوبي انسحاب لجان الاتحاد العام التونسي للشغل من عملية إصلاح المنظومة التربوية « قرارا جريئا يتناغم مع طبيعة العلاقة بين المنظمة الشغيلة ووزارة التربية » وفق تعبيره، متابعا قوله إن هذا الإصلاح يراد منه ضرب التعليم العمومي والطبقات الضعيفة.
ورأى في ما وصفه « تصرف الوزارة في عملية الإصلاح بشكل أحادي وارتجالي » تهديدا لحقوق الطبقات الضعيفة على غرار القرار الذي اتخذته بشأن تركيز ديوان الخدمات المدرسية الذي سيتم إحداثه خارج إطار لجان الإصلاح.
وذكر بان نقابة التعليم الثانوية قررت تنفيذ سلسلة من الاضرابات تنطلق بتنفيذ اضرابات اقليمية دورية على امتداد ثلاثة اسابيع واضراب قطاعي وطني يوم 5 جانفي 2017 وتجمعات احتجاجية امام المندوبيات الجهوية للتربية بالتزامن مع ايام الاضراب وتنظيم تجمع مركزي يوم 12 جانفي 2017.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma