البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

1825492-38507071-2560-1440

كأس اوروبا 2016: واشنطن تحذر من احتمال وقوع اعمال ارهابية

حذرت الولايات المتحدة مواطنيها الثلاثاء من ان كأس اوروبا 2016 لكرة القدم وغيرها من الفعاليات التي تجري في انحاء فرنسا واوروبا تشكل « اهدافا محتملة للارهابيين ».
وتبدأ نهائيات البطولة الاوروبية التي تستمر شهرا، في باريس في 10 جوان وتشارك فيها افضل المنتخبات الاوروبية وتستقطب مئات الاف المتفرجين.
وقالت وزارة الخارجية ان « ملاعب مباريات كأس اوروبا ومناطق المشجعين ومواقع الترفيه التي تعرض فيها المباريات في فرنسا وانحاء اوروبا تمثل اهدافا محتملة للارهابيين ».
وجاء هذا التحذير ضمن تحديث للتحذير الذي نشرته الوزارة منذ فترة طويلة للمسافرين بتوخي الحذر من هجمات قد يشنها ارهابيون على وسائل النقل او اماكن التجمع العامة في اوروبا.
وقالت الوزارة « نحن نحذر المواطنين الاميركيين من خطر وقوع هجمات ارهابية محتملة في انحاء اوروبا تستهدف فعاليات رئيسية ومواقع سياحية ومطاعم ومراكز تجارية ووسائل نقل ».
واضافت ان « اعدادا كبيرة من السياح الذين يزورون اوروبا خلال اشهر الصيف هذا العام سيشكلون اهدافا اكبر للارهابيين الذين يخططون لشن هجمات في مواقع عامة خاصة على مستوى الفعاليات الكبرى ».
واستبعدت الحكومة الفرنسية الغاء البطولة التي يتوقع ان تستقطب مليوني متفرج الى مختلف المدن الفرنسية.
ولتعزيز الاجراءات الامنية، مددت فرنسا حالة الطوارئ التي فرضتها عقب اعتداءات نوفمبر في العاصمة باريس وادت الى مقتل 130 شخصا.
وكالة فرانس برس

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma