البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

كمبيوتر

قرار حظر الاجهزة الالكترونية يثير استياء واستغرابا في الشرق الاوسط

يثير قرار الولايات المتحدة وبريطانيا منع حمل أجهزة الكترونية داخل مقصورات الركاب في طائرات شركات آتية من الشرق الاوسط، استياء في الدول التي يستهدفها القرار واتهامات بوجود دوافع اقتصادية وراء الخطوة المستندة اصلا الى اسباب امنية.

ولم تتأثر بهذا القرار اي شركة طيران اميركية، لكن شركات خليجية عملاقة مثل « الخطوط الجوية القطرية » و »طيران الامارات » والاتحاد للطيران » سيتعين عليها اعتبارا من صباح السبت منع حمل هذه الاجهزة الالكترونية في مقصورة الركاب على متن طائراتها المتجهة الى مطارات اميركية.

ويعقد هذا القرار مجددا خطط الراغبين بالسفر الى الولايات المتحدة انطلاقا من منطقة الشرق الاوسط اذ ياتي في خضم نزاع قضائي محتدم بشان تطبيق مرسوم الرئيس الاميركي دونالد ترامب المثير للجدل والقاضي بمنع سفر مواطني دول ذات غالبية مسلمة الى بلاده.

وعلى موقعه الالكتروني، اعلن مطار دبي الدولي، احد اكبر مطارات العالم واكثرها نشاطا، انه سيلتزم بالقرار، وسيقوم بتعديل لوائح التعليمات للركاب.

واوضح مسؤولون اميركيون أوضحوا لدى صدور القرار بان كل الأجهزة الإلكترونية، مثل الكمبيوتر المحمول والأجهزة اللوحية وآلات التصوير، يجب وضعها في حقائب الأمتعة التي تشحن في الطائرة.

 

وكالة الصحافة الفرنسية أ ف ب

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma