البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

قايد السبسي : احراز الرباعي الراعي للحوارعلى جائزة نوبل للسلام تتويج لنهج التوافق الوطني

قال رئيس الجمهورية  الباجي قايد السبسي   ان احراز الرباعي الراعي للحوار الوطني لجائزة نوبل للسلام   أمر   في غاية الاهمية وليس بالهين  واعتبر أنه  ليس تكريما للرباعي ومن   يمثله من منظمات وانما تتويج لمبدا الحلول التوافقية الذى انتهجته   تونس وكان انطلق باللقاء الذى جمعه في فرنسا برئيس حركة النهضة    راشد الغنوشي الذى التزم يومها باللحاق مبادرة الحوار الوطني .

وأشار رئيس الدولة في كلمة القاها صباح الجمعة بقصر قرطاج  الى   أنه  منذ ذلك اليوم توفقنا الى تحقيق نتائج  من بينها أنه لا يمكن   التقدم الا من خلال الحوار وأنه لا خياء لتونس سوى الحوار  رغم   الخلافات والانتماءات   مشددا على أنه  لا حلول حتى في المستقبل    دون حوار .

وأضاف أنه التقى صباح اليوم  راشد الغنوشي على أن يلتقي لاحقا   الامين العام لحركة نداء تونس  للتأكيد على هذه المسالة وعلى   أنه لا قيمة الان للخطب والاستقالات  بل على الجميع أن يكونوا يدا   واحدة  دون اقصاء وذلك بتضامن كل أفراد الشعب التونسي .

وقال قايد السبسي في هذا الصدد   نحن في حرب ضد الارهاب ولا نستطيع   كسبها الا اذا كما متحدين ولا عذر لاحد ليتخلف عن هذا الاستحقاق .

وهنأ في ختام كلمته كل أطراف الحوار الوطني  المنظمات الاربع   الراعية  والاحزاب المشاركة فيه والذى أثمر انتخابات 2014   ودستور تونس الجديد والحكومة المنبثقة عن مجلس الشعب   في اشارة   الى حكومة مهدى جمعة.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma