البث الحي

الاخبار : متفرقات

google1 copie

« غوغل » تتبرع بـ 25 ألف كمبيوتر للاجئين في ألمانيا

 

أعلنت شركة « غوغل » التبرع بـ 25 ألف جهاز كمبيوتر محمول من نوع « كروم بوك » للاجئين في ألمانيا، وتهدف « غوغل » عبر هذا المشروع إلى تسهيل عملية إدماج طالبي اللجوء في المجتمع الألماني.

وأوضحت الشركة عملاقة البحث على الإنترنت أن هذه العملية ستتم على مدى الستة أشهر القادمة من خلال مشروع يسمى « ريكونكت »، الذي سيموله عملاق صناعة التكنولوجيا الأمريكي، في شكل مبادرة لإدماج اللاجئين بسرعة داخل المجتمع الألماني، كما أشارت « غوغل » في بيان لها.

وأعلنت الشركة في بيانها أن الهدف من هذا المشروع هو « إتاحة الفرصة للاجئين للدخول لشبكة الإنترنت، للاستفادة من فرص العمل والمعلومات حول الحياة والدراسة في ألمانيا ».

كما تسعى « غوغل » إلى أن تساعد هذه المبادرة على « تذليل الصعوبات أمام طالبي اللجوء، وأهمها تعلم اللغة الألمانية. »

من جانب آخر أشارت « غوغل » إلى أنه بالتعاون مع شركة الاتصالات الألمانية « تيليكوم »، سيتم ربط الكمبيوترات المحمولة بخدمة الإنترنت المفتوحة داخل مخيمات اللجوء.

إذ ساهمت شركة « تيليكوم » منذ شهر سبتمبر في تجهيز 65 مخيم لجوء في ألمانيا بخدمة الإنترنت المفتوحة، والتي استفاد منها حتى الآن أكثر من 75 ألف لاجئ.

الكمبيوترات المحمولة ستوزعها « غوغل » عبر شريك في المشروع، اسمه شبكة « نيت هوب »، وذلك ابتداء من مارس، وهو الموعد الذي ستبدأ فيه الشركة بقبول طلبات المنظمات والجمعيات الخيرية المعنية بمساعدة اللاجئين عبر الإنترنت، وهي بدورها ستقوم بتوزيع الكمبيوترات المحمولة على مخيمات اللجوء في كامل ألمانيا. وذلك سعيا من الشركة « لتوزيع عادل للكمبيوترات على كامل ألمانيا »، كما تجدر الإشارة إلى أن مشروع « ريكونكت » سيكلف « غوغل » حوالي 5 ملايين دولار.

المصدر: دويتشه فيلله

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma