البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

snjt-640x320

صحفيون يشرعون في إجراءات رفع قضايا ضد رجل الأعمال شفيق جراية

شرع عدد من الصحفيين اليوم الثلاثاء، في الإجراءات الخاصة برفع قضايا عدلية عن طريق محاميي النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، ضد رجال الأعمال، شفيق جراية، بتهمة الثلب والتحريض وذلك على خلفية تصريحاته التلفزية التي أدلى بها مساء الأحد الماضي.
والتحق وفق ما أدلى به الصحفي الأسعد بن عاشور، صاحب المبادرة، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، حوالي 30 صحفيا بمقر النقابة، لإتخاذ الإجراءات اللازمة والتقدم بقضايا فردية ضد شفيق جراية، مبينا أن العدد مرجح للإرتفاع، نظرا لرغبة العديد من الصحفيين في الإنضمام للقائمة.
وبين أنه سيتم تقديم القضية بشكل رسمي، صباح الجمعة المقبل، بعد استكمال جميع الإجراءات القانونية وبعد إدراج بقية الصحفيين.
وكان عدد من الصحفيين، قد أمضوا أمس الإثنين، على عريضة يطالبون فيها نقابة الصحفيين، بإيداع دعوى قضائية لدى وكالة الجمهورية ضدّ الصحفيين المرتشين، « على قاعدة الإعتراف المسجّل الذي أدلى به شفيق الجراية، قصد الدفع بهذا الأخير للإدلاء بهوياتهم حال مثوله أمام القضاء، بصفته راشيا ».
يذكر أن نقابة الصحفيين كانت عبرت عن إستغرابها من « الحصانة التي يتمتع بها رجل الأعمال شفيق جراية من قبل كل أجهزة الدولة ». وطالبت في بيان لها ، كلا من وزير العدل ووكيل الجمهورية « إثبات إستقلاليتهما الواجبة قانونا » تجاه جراية الذي وصفته ب »رجل الأعمال سيء السمعة »، عن طريق إحالته إلى القضاء من أجل « جرائم الرشوة والفساد المالي التي إعترف بها صراحة، والمس من سمعة الصحافة وضرب ثقة الجمهور فيها »

اذاعة تطاوين

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma