البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

0,,19422147_303,00

شرطة ميونيخ: تسعة قتلى في الهجوم على المركز التجاري

أكدت شرطة ميونيخ مساء الجمعة 22 جويلية أن تسعة أشخاص قُتلوا جراء إطلاق النار عصرا في مركز تجاري في المدينة، وفق حصيلة جديدة غير نهائية. وقالت الشرطة على موقع تويتر « هناك للأسف ستة قتلى »، لافتة أيضاً إلى إصابة أشخاص آخرين بجروح بالغة.

وصرح أحد مسؤولي الشرطة للصحافيين أن « ثلاثة أشخاص قاموا » بإطلاق النار لا يزالون مطاردين « في كل أنحاء مدينة ميونيخ » حيث انتشرت الشرطة بكثافة. وقالت الشرطة في بيان منفصل « حتى ألان لم يتم اعتقال أي من مطلقي » النار، مؤكدة أن قوات الأمن تستخدم « كل إمكاناتها المتاحة » للعثور عليهم.

وكانت الشرطة قد قالت لوكالة فرانس برس إنها « تشتبه بعمل إرهابي »، في حين نقلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عن متحدث آخر باسم قوات الأمن في المكان أن « وضعا إرهابيا لا يزال قائما ».

ووفق معلومات جمعتها فرانس برس، تحدث العديد من الشهود عن أشخاص ملامحهم « عربية ». لكن المتحدث باسم الشرطة لم يؤكد هذه المعلومات.

وأعلنت الشرطة الألمانية أنها لا تمتلك حتى الآن دليلا على أن من قاموا بهجوم ميونيخ هم من الإسلاميين المتطرفين. وقال ماركوس دا غلوريا مارتينز المتحدث باسم الشرطة في ميونيخ: « من المبكر جدا الحديث عن ذلك ».

وفي الوقت ذاته قالت الشرطة حالياً إنها « حالة إرهابية خطيرة ». وعلق المتحدث على ذلك قائلا: « نحن ننطلق من أن الحادث هو حادث إرهابي لأن هذا الاعتقاد يمكننا من تحقيق أعلى درجة من الفعل والتأثير ونحن نفضل أن يكون لدينا قوات أكثر في الشارع عن أن يكون لدينا قوات أقل، وفي حين ثبت أن هناك خلفية أخرى غير ذلك للحادث نكون قد غطينا أسوأ الظروف الممكنة. »

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma