البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

سوريا : التحالف الدولي يتعمد قصف وتدمير البنى التحتية السورية

اتهمت وزارة الخارجية السورية  » التحالف الدولي  » الذي تقوده الولايات المتحدة باتباع نهج القصف والتدمير للبنى التحتية و المنشآت الاقتصادية والاجتماعية السورية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن وزارة الخارجية السورية قولها في رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن حول تدمير التحالف لجسرين على نهر الفرات، أنه  » في اطار استمرار استهداف التحالف الدولي للجمهورية العربية السورية ومرافق الخدمات الأساسية والبنى التحتية بذريعة الحرب على تنظيم داعش ،قامت القوات الجوية التابعة لهذا التحالف بشن غارات على جسرين رئيسيين فوق نهر الفرات بريف دير الزور، وتسببت غارات التحالف بتدمير جسر العشارة الواصل بين ضفتي نهر الفرات في الريف الشرقي بعد ساعات من تدمير التحالف بغارات مماثلة لجسر الميادين، بغية تقطيع اوصال ريف دير الزور على ضفتي الفرات « .

وأضافت الخارجية السورية ان  » التدمير الامريكي المتعمد لهذين الجسرين يأتي ضمن سلسلة من الاعتداءات وبعد العدوان الأمريكي السافر الذي أدى إلى استشهاد واصابة العشرات من عناصر الجيش العربي السوري في دير الزور بتاريخ 2016-9-17 ، وتأكيدا لنهج /التحالف/ القائم على قصف وتدمير البنى التحتية والمنشآت الاقتصادية والاجتماعية السورية من خلال اعتداءات متكررة قمنا باطلاع الامين العام ورؤساء مجلس الأمن المتعاقبين عليها بموجب العديد من الرسائل الرسمية المتطابقة « .

وأشارت الوزارة في رسالتيها إلى أن الحكومة السورية تؤكد مجددا عدم شرعية اعمال التحالف الدولي لكونه تأسس خارج اطار الشرعية الدولية وبما يتناقض مع مبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة، ودون التنسيق المسبق والتعاون الكامل مع الحكومة السورية، كما تؤكد مجددا ان محاولة الاستناد الى المادة /51/ من الميثاق لتبرير انشاء وأعمال /التحالف/ تمثل تفسيرا مشوها لأحكام الميثاق واستغلالا لمواده لتحقيق غايات سياسية لدول بعينها.

وقالت الوزارة.. في الوقت الذي تطالب فيه سوريا بإدانة هذه الأعمال الإجرامية والعدوانية فإنها تؤكد أن المستفيد الوحيد من اعتداءات التحالف الدولي هو التنظيمات الإرهابية المتطرفة وفي مقدمتها تنظيما داعش وجبهة النصرة، اللذان يسعيان لنشر الفوضى والخراب في كل ارجاء سوريا واثبتت التطورات عدم جدية الولايات المتحدة وحلفائها في التصدي لها.

المصدر وكالات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma