البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

5774a3d6c46188fa7b8b45ad

روسيا تدعو العسكريين الأمريكيين إلى وقف « نشاطات خطيرة وغير احترافية » في مياه المتوسط.

دعت وزارة الدفاع الروسية العسكريين الأمريكيين إلى وقف « نشاطات خطيرة وغير احترافية » بعد حادثة تقارب بين سفينتين حربيتين روسية وأمريكية في مياه المتوسط.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة، الخميس 30جوان 2016، « نتوجه إلى شركائنا الأمريكين، داعين إياهم إلى وقف النشاطات الخطيرة وغير الاحترافية، وكذلك الالتزام الكامل بالقوانين الدولية لتفادي وقوع حوادث مماثلة في المستقبل ».

وفي وقت سابق من الخميس ادعت الولايات المتحدة، أن السفينة الروسية « ياروسلاف الحكيم » تعمدت في إصدار إشارات بحرية خاطئة والاقتراب من حاملة طائرات أمريكية في البحر المتوسط.

وزعم الكابتن داني هيرنانديز، المتحدث باسم القيادة الأمريكية في أوروبا، أن السفينة الحربية الروسية « نيوستراشيمي » (ياروسلاف الحكيم) أجرت مناورات بحرية غير آمنة « تفتقر للاحترافية »، مشيرا إلى أن الحادث الأخير يأتي في أعقاب حوادث أخرى بحرية وجوية غير آمنة من جانب الجيش الروسي.

وفي أفريل ادعى الجيش الأمريكي أن قاذفات روسية من طراز سوخوي-24 أجرت محاكاة هجومية بالقرب من المدمرة الأمريكية دونالد كوك في بحر البلطيق.

تجدر الإشارة إلى أن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية أكد أن المدمرة الأمريكية الحاملة للصواريخ « غريفلي » اقتربت يوم 17 جوان 2016 في شرق البحر الأبيض المتوسط إلى مسافة 60 – 70 مترا من الجانب الأيسر للفرقاطة الروسية « ياروسلاف الحكيم »، ما شكل خطورة عليها، ثم قطعت مسارها أمامها على مسافة 180 مترا.

المصدر روسيا اليوم

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma