البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

essid284

رئيس الحكومة يلتقى أعضاء تنسيقية أحزاب الائتلاف الحكومي

بحث رئيس الحكومة الحبيب الصيد الخميس مع أعضاء تنسيقية أحزاب الائتلاف الحكومي مشروع المخطط التنموي المقبل والإصلاحات الكبرى والسبل الكفيلة بتهيئة الارضية الملائمة لتجسيمها.
وذكر بلاغ اعلامي لرئاسة الحكومة أن اللقاء الذي جرى في قصر الحكومة فى القصبة تناول مشروع المخطط التنموي 2016-2020 بعد استكمال مراحل اعداده على المستويين الجهوي والقطاعي واختتام مختلف المراحل المتمثلة بالخصوص في التشخيص وتحديد الرؤية الاستراتيجية وبلورة الاصلاحات والبرامج والمشاريع وضبط التوازنات المالية والتحكيم وإعداد وثيقة المخطط بمحتوياته الجملية والجهوية والقطاعية .
وتطرق اللقاء بأعضاء تنسيقية الاحزاب أيضا الى الاصلاحات الكبرى والسبل الكفيلة بتهيئة الارضية الملائمة لتجسيمها على الوجه الافضل بحسب ذات البلاغ.
وكان هذا اللقاء كذلك مناسبة لتقييم سير التنسيق بين أحزاب الائتلاف والحكومة وبحث اليات مزيد احكامه واكسابه النجاعة المرجوة.
من جهته أبرز الحبيب الصيد ما اتسم به اعداد المخطط التنموي 2016-2020 وهو الاول للجمهورية الثانية من اعتماد مقاربة تشاركية خلال كافة مراحل الاعداد وإقرار مبدأ التمييز الايجابي بين الجهات فى مرحلة التحكيم والتأسيس لمنوال تنموي جديد قوامه النجاعة والعدالة والاستدامة.
وكان الصيد قد التقى أمس رؤساء أحزاب الائتلاف الحكومي وبحث معهم الوضع العام في البلاد وسبل مزيد احكام التنسيق بين أحزاب الائتلاف والحكومة بالنسبة الى الملفات الوطنية المطروحة والبرامج المرسومة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma