البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

essid-10042015

رئيس الحكومة : حصول الرباعي الراعي للحوار على جائزة نوبل للسلام فخر لجميع التونسيين

قال رئيس الحكومة الحبيب الصيد ان حصول الرباعي الراعي للحوار على جائزة نوبل للسلام لسنة 2015 هو فخر لجميع التونسيين الذين ضحوا بالكثير من أجل الحرية وأضاف في تصريح إعلامي على هامش افتتاحه اليوم الجمعة للدورة 35 للجمعية الدولية للبلديين الفرنكفونيين بالعاصمة أن هذه الجائزة تعبر عن الاعتراف الدولي بأهمية المسار السلمي الذي اختاره الشعب التونسي لتحقيق الديمقراطية ..
وأبرز الدور الكبير الذى قام به الرباعي الراعي للحوار في فترة الانتقال الديمقراطي معربا عن أمله في أن يكون هذا التتويج الدولي فرصة ليعرف التونسيون قيمة ما أنجزوه منذ الثورة. ودعا الصيد التونسيين إلى الاعتزاز ببلدهم والي مزيد بذل العمل والجهد من أجل تحقيق الأهداف المرجوة من الثورة. يذكر أن لجنة نوبل النرويجية أسندت جائزة نوبل للسلام لسنة 2015 للرباعي الراعي للحوار الوطني التونسي لمساهمته الحاسمة في بناء ديمقراطية تعددية في تونس.
وقد تم اختيار الرباعي من ضمن 273 مترشحا لجائزة نوبل للسلام لسنة 2015 منهم 68 منظمة و250 شخصية وكان الحوار الوطني انطلق صائفة 2013 وهو يضم الاتحاد العام التونسي للشغل والهيئة الوطنية للمحامين التونسيين والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma