البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

Beji-caid-essebsi   باجي السبسي

رئيس الجمهورية:زيارتي الى امريكا اعادت الى تونس اشعاعها

افاد رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، ان زيارته الى نيويورك اتسمت بكثرة النشاط ومثلت فرصة للدفاع عن المصالح العليا لتونس والترويج للنموذج الديمقراطي بها ،قائلا » زيارتنا كانت مليئة بالمحادثات وايجابية جدا نجحنا من خلالها في ايصال رسالة مفادها ان تونس عادت الى المحافل الدولية بأعلى مستوى » .
واضاف، رئيس الجمهورية، في حديث خص به جريدة « الشروق » ان تونس حققت بعد هذه الزيارة مكاسب كبرى على الصعيد السياسي الى جانب العديد من المكاسب الاخرى التي تحققت على المستوى الاقتصادي والتي سيقع الاعلان عنها في الابان .
واشار، الباجي قايد السبسي، الى ان طريق حكومة يوسف الشاهد سالكة اليوم نحو الوصول الى اهدافها والاعلان عنها جاء في وقته ، مضيفا ان هناك استحسان عام لتغييرها لاعتبارين اساسيين هما تشبيب المسؤولين ودخول العنصر النسائي وهوما اضفى بعدا جديدا ومصداقية جديدة لتونس تنطوي على نظرة مستقبلية .
واكد، في ذات السياق، ان هذه الحكومة تحظى باغلبية الاطياف السياسية في تونس، وقد بدات اليوم تعطي اكلها بعد ان نجحت في حل بعض الازمات التي كانت قائمة على غرارا ازمة الفسفاط، مضيفا قوله » اعتقد اليوم انه لا خيار امام تونس الا النجاح وان الشعب التونسي قادرعلى تحقيق المعجزات » حسب تعبيره.
وبخصوص موقف تونس ازاء تطورات الاحداث في ليبيا ، اوضح رئيس الجمهورية ان هناك محاولات لتدارك هذا الوضع وان تونس تؤيد تمشي الامم المتحدة في هذا الخصوص وتؤيد كذلك حكومة الوفاق الوطني بقيادة السيد فائز السراج، مشددا على ضرورة ان تعود ليبيا الى التوافق بين ابنائها والى وضعها الطبيعي بما يفضي الى تفعيل التعاون بين البلدين .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma