البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

عبد-الله-الوصيف

رئاسة الحكومة توضح اسباب إقالة رئيس المجلس الاسلامي الاعلى

أفاد ظافر ناجي المستشار لدى رئيس الحكومة المكلف بالاعلام والاتصال والثقافة أن اعفاء عبد الله الوصيف من مهامه على رأس المجلس الاسلامي الاعلى يعود الى أنه لم يتول مسبقا اعلام رئاسة الحكومة باعتباره رئيس هيئة تعود بالنظر الى رئاسة الحكومة بالرسالة التي وجهها الى مؤسسة الاذاعة التونسية ومضمونها خاصة وأنها تحتوى على استنتاجات واتهامات خطيرة يمكن أن تكون لها عواقب وخيمة .

وأوضح ناجي في تصريح اعلامي أن المسؤول المقال من منصبه قد بعث بالرسالة المذكورة الى الرئيس المدير العام لمؤسسة الاذاعة التونسية يوم 26 جوان 2015 في حين لم يعلم رئاسة الحكومة بالموضوع الا يوم 2 جويلية 2015 .

وأضاف أن الرسالة كانت اجتهادا شخصيا وتصرفا فرديا من قبل رئيس المجلس الاسلامي الاعلى اذ لم يجمع أعضاء المجلس لمناقشة موضوع على غاية من الاهمية والحساسية وهو ما يتطلب التحري  والتثبت والتروي قبل اطلاق الاستنتاجات والاحكام.

ولدى استعراضه لاسباب قرار الاعفاء قال المصدر ان رئيس المجلس الاسلامي الاعلى تجاوز الصلاحيات المخولة للمجلس والتي تتمثل خاصة في تقديم الاستشارة في المسائل والقضايا التي تعرضها عليه الحكومة وتقديم المقترحات والتوصيات المتعلقة بحماية الشخصية الوطنية وابداء الرأي في برامج التعليم في الجامعة الزيتونية وبرامج مادة التربية الدينية في المعاهد والسهر على سلامة المصاحف القرانية فضلا عن اصدار مجلة الهداية.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma