البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

inform

« مدى التزام المؤسسات الإعلامية بكراسات الشروط وإتفاقات الإجازات محور إجتماع بين نقابة الصحفيين و »الهايكا »

عقدت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، صباح اليوم الاربعاء، لقاء مع الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري (الهايكا)، لمناقشة مدى التزام المؤسسات الاعلامية بكراسات الشروط وإتفاقات الإجازات، « في ظل تواصل التشغيل الهش للصحفيين، وتصاعد عمليات الطرد العشوائي والتعسفي بها ».
وأفادت نقابة الصحفيين، في بيان لها عقب الاجتماع، أنه تم الإتفاق بين الطرفين على أن تلتزم « الهايكا » بالقيام بزيارات عاجلة ومنتظمة للمؤسسات الاعلامية، لمراقبة مدى احترامها لكراسات الشروط واتفاقات الاجازات، الى جانب الالتزام باتخاذ كل الاجراءات القانونية في صورة ثبوت عدم احترامها.
وبينت النقابة، أنها التزمت بدورها بمد « الهايكا » بشكل دوري بقائمات الصحفيين الذين يتم طردهم، او الذين يعملون بشكل هش، من اجل الزام مؤسسات الاعلام باحترام التزاماتها في هذا الاطار.
وأضافت ان الطرفين، قد اتفقا على التسريع في نسق الاجتماعات بينهما، للنظر في كل الملفات الاعلامية المشتركة، خاصة في ظل استغلال عديد المؤسسات الاعلامية لهشاشة الوضع السياسي بالبلاد لمزيد الاخلال بالتزاماتها التحريرية، والتلاعب بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية للصحفيين.
كما أعربت نقابة الصحفيين، عن ارتياحها لمستوى التنسيق مع « الهايكا » واهميته في كل الملفات المشتركة، دفاعا عن اعلام حر وتعددي وموضوعي، مؤكدة انها ستتعامل بكل صرامة فيما يتعلق بالحقوق المهنية للصحفيين.

المصدر : وات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma