البث الحي

الاخبار : متفرقات

internet

دول المغرب العربي تقرر تشديد الرقابة على وسائل التواصل الاجتماعي

أكد وزراء داخلية بلدان اتحاد المغرب العربي الخمسة في نواكشوط أنهم وضعوا استراتيجية لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بتشديد الرقابة على شبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.وقال بيان عقب الاجتماع الذي جمع وزراء الداخلية بموريتانيا اول امس الخميس 30 افريل إن « المجلس دعا إلى تعزيز الرقابة على شبكات الإنترنت وخصوصا الشبكات الاجتماعية التي تعد من بين أهم الوسائل التي يستخدمها المجرمون لجذب الشباب وتجنيد الجهاديين ».

وأكد البيان أن الجماعات الإرهابية والمسلحة تستخدم شبكات التواصل الاجتماعي لتجنيد الشباب وإرسالهم إلى المناطق التي تتواجد فيها الصراعات والنزاعات مثل سوريا والعراق.

كما طالب وزراء داخلية بلدان اتحاد المغرب العربي دول العالم بتعزيز الرقابة على عمليات غسل الأموال من أجل تجفيف منابع تمويل الإرهابيين.

واتفقت الأطراف المجتمعة بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، على اعتماد خطة شاملة تأخذ بعين الاعتبار كل الجوانب والثقافية والتعليمية والدينية والاقتصادية والاجتماعية، للوقوف على أهم متطلبات شعوب هذه البلدان والعمل على معالجة الأسباب الحقيقية والجذرية، وتقديم الحلول الأساسية تفاديا لتفاقم الأوضاع في المستقبل.

المصدر: وكالة الأنباء الفرنسية

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma