البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

amt-640x405

جمعية القضاة تدعو الى تتبع الفرنسي المُعتدي على 41 طفلا تونسيا

دعا المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين النيابة العمومية إلى ممارسة صلاحياتها في تتبع فرنسي متهم بالاعتداء جنسيا على 41 طفلا تونسيا وذلك لارتكابه الجريمة بالتراب التونسي وعدم الاكتفاء بتلقي الشكايات من المتضررين.

وعبر المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين في بيان عن « استغرابه » من موقف وزارة العدل الذي قال انه اتسم « بالغموض وعدم الدقة  » بخصوص هذه القضية ملاحظا أن الدولة التونسية ملزمة بالتعاون مع الطرف الفرنسي في هذا الملف الخطير بالنظر إلى فداحة الجرائم المرتكبة و العدد الكبير من الأطفال التونسيين المعتدى عليهم.

وكان الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية بتونس، سفيان السليطي، صرح في وقت سابق بأن النيابة العمومية لم تتلق أية شكاية لتقوم بالتحرك في هذه القضية مبينا أن غياب الشكاية مثل عائقا إجرائيا حال دون القيام بالتتبع.

 كما ذكرت وزارة العدل أنّها تعكف حاليا على متابعة أطوار إنجاز الإنابة القضائية الدولية بالتنسيق مع قاضي الإتصال الفرنسي الموجود بتونس لإستكمال الاجراءات المطلوبة في أسرع الآجال.

وكانت محكمة فرنسيّة قضت الأربعاء الماضي بسجن مدير دار للمتقاعدين بفرنسا يدعى « تيري دارانتيار » بالسجن لمدّة 16 سنة بعد اتهامه في قضية اغتصاب 66 طفلا من بينهم 41 تونسيّا.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma