البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

مصنع السياب

جلسة عمل حول متابعة تنفيذ قرارات رئيس الحكومة بخصوص مصنع السياب

في إطار متابعة تنفيذ قرارات السيد رئيس الحكومة التي تمّ الإعلان عنها يوم 20 أفريل 2017 والتي تنص على تفكيك الوحدات الملوثة بمصنع « السياب » بصفاقس، التأمت جلسة عمل بإشراف وزيرة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة السيدة هالة شيخ روحه ووزير الشؤون المحلية والبيئة السيد رياض المؤخر وبحضور كاتب الدولة المكلّف بالمناجم السيد هاشم الحميدي وإطارات الوزارتين والمجمع الكيميائي التونسي، وذلك مساء الثلاثاء 25 أفريل 2017 بمقر وزارة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة.
وتمّ التأكيد، خلال هذه الجلسة، على الإنطلاق الفوري في تفكيك الوحدات الملوثة وإيقاف كل إنتاج ملوث في مصنع السياب بصفاقس ثم الشروع في عملية استصلاح الموقع بما في ذلك عزل وتهيئة طابية الفوسفوجيبس لجعلها منطقة خضراء.
كما تم التأكيد على ضرورة التسريع في الإنطلاق في إنشاء قطب تكنولوجي متطور على نفس الموقع يضم مركز بحوث سيتم نشر طلبات العروض الخاص به خلال الأسابيع القادمة مركز تكوين يثمن خبرة الكفاءات المكتسبة من المجمع الكيميائي التونسي في هذه المجالات ومركز صيانة مما من شأنه أن يساهم في المحافظة على الجوانب البيئية للمنطقة مع رصد اعتمادات تبلغ 75 مليون دينار لإنجاز هذه المشاريع.
كما سيكلف المجمع الكيميائي التونسي الشركة التونسية للهندسة والإنشاء الصناعي « TECI » للإشراف على عملية تفكيك الوحدات الملوثة بمصنع السياب بصفاقس.

المصدر: الصفحة  الرسمية لوزارة الشؤون المحلية والبيئة

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma