البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

10931346_838097582914967_5985724499552320098_n

ثلثا عدد أعضاء حكومة الصيد الجديدة من ممثلي الاحزاب وتسعة من أعضائها كفاءات نسائية

سيتولى رئيس الحكومة المكلف  الحبيب الصيد  عرض تركيبة الحكومة الجديدة صباح الاثنين على رئيس الجمهورية  الباجي قائد السبسي  قبل الاعلان عنها  ، و يتكون ثلثا عدد أعضائها من ممثلي أحزاب سياسية  في حين يتكون الثلث المتبقي من كفاءات عليا من أهل الخبرة والاختصاص وممثلين عن المجتمع المدني.

وأفاد مصدر مقرب من رئيس الحكومة المكلف بأن التشكيلة الحكومية التي تم الاعلان عنها يوم 23 جانفي الماضي  قد تم توسيعها  لتشمل أحزابا أخرى  دون أن يفصح عن هوية هذه الاحزاب.

وفضلا عن كونها تضم أسماء  تمثل مختلف جهات البلاد    فان الحكومة الجديدة  وفق المصدر نفسه  تضم في عضويتها 9 كفاءات نسائية بين وزيرات وكاتبات دولة.

وأعلن المصدر أن تركيبة الحكومة الجديدة ستعرض على مجلس نواب الشعب يوم الاربعاء المقبل 4 فيفرى لنيل الثقة  حيث سيتولى الحبيب الصيد تقديم برنامج حكومته  الذى قال انه  مستمد أساسا من برنامج حزب حركة نداء تونس  الى جانب مقترحات الاحزاب الاخرى والمنظمات الوطنية ومكونات المجتمع المدني .

وأوضح أن  هذا البرنامج يتضمن اجراءات عاجلة للتنفيذ خلال المائة يوم الاولى من عمر الحكومة  اضافة الى اجراءات تتصل باصلاحات هيكلية على المدى القريب والمتوسط تشمل عددا من القطاعات الحيوية .

وترجح عديد المصادر  استنادا الى سلسلة المشاورات التي أجراها الحبيب الصيد مع مختلف الاحزاب السياسية خلال الاسبوع المنقضي  أن تكون أحزاب  نداء تونس  و الحر  و الجبهة الوطنية للإنقاذ   و النهضة  و افاق تونس   ممثلة في التشكيلة الحكومة الجديدة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma