البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

Libyens-installes-en-tunisie-l-economiste-maghrebin

تونس تعرب عن ارتياحها لتشكيل حكومة وفاق وطني في ليبيا

 أعربت تونس عن ارتياحها لتوصل أطراف الحوار الليبي الى تشكيل حكومة وفاق وطني وعن تقديرها للجهود التي بذلتها كافة الاطراف الليبية وروح المسوولية التي تحلت بها طيلة مفاوضات وجلسات الحوار الوطني.

كما نوهت تونس وفق بلاغ صادر اليوم الجمعة عن وزارة الشؤون الخارجية بالدور الهام الذى لعبه المبعوث الاممي برناردينو ليون في سبيل التوصل الى تشكيل هذه الحكومة بمساعدة دول الجوار وباقي الدول والاطراف الدولية الفاعلة.

وعبرت عن أملها في أن تتوفق الحكومة الليبية الجديدة في رفع التحديات الامنية والانسانية والتنموية التي تواجهها بما يضمن أسباب الامن والاستقرار في ليبيا ويحافظ على وحدتها وسيادتها.

وجددت تونس وقوفها الدائم وفي كافة المستويات الى جانب ليبيا الشقيقة معربة عن استعدادها التام للتعاون مع الحكومة الليبية الجديدة في جهودها لتحقيق تطلعات الشعب الليبي في العيش الحر الامن الكريم.

وكان مبعوث الأمم المتحدة برناردينو ليون أعلن في مؤتمر صحفي عقده مساء الخميس في الصخيرات المغربية، عن أسماء حكومة الوفاق برئاسة « فايز السراج » على أن يكون نوابه، أحمد معيتيق وفتحي المجبري وموسي الكوني. كما أعلن أسماء الوزراء الذين رشحهم المشاركون، مشيراً إلى أن مجلس الدولة سيرأسه عبدالرحمن السويحلي.

اذاعة تطاوين

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma