البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

alesco

تونس تحتضن يومي 27 و28 أكتوبر 2016 مؤتمر الإيسيسكو الأول لوزراء التربية

تحتضن تونس العاصمة يومي 27 و28 أكتوبر 2016 مؤتمر المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة « الايسيسكو » الأول لوزراء التربية تحت شعار « من أجل تعزيز العمل التربوي الاسلامي المشترك وتفعيله ».
ومن المنتظر ان يشارك 50 وزير تربية من الدول الاسلامية وأكثر من 20 منظمة دولية وإقليمية، في هذا المؤتمر الذي يطرح ضمن جدول أعماله عديد القضايا من أهمها مناقشة « المقاربة الاستراتيجية لتطوير التربية وتعزيز دورها في تحقيق التنمية والعيش المشترك ».
وسيتم بالمناسبة، حسب ما نشرته « الإيسيسكو » على موقعها الرسمي، تقديم عرض حول نتائج اصلاح المنظومة التربوية في تونس واعتمادها كنموذج يمكن الاستئناس به في دول العالم الاسلامي، فضلا عن عرض « استراتيجية تطوير التعليم في العالم الاسلامي » وتقديم « دراسة سبل تفعيل الأدوار التربوية للشباب لترسيخ قيم التسامح والعيش المشترك ».
وستنبثق عن الدورة الأولى لمؤتمر « الإيسيسكو » لوزراء التربية، وثيقة تحمل اسم « اعلان تونس » إضافة إلى وثيقة ثانية تحت عنوان « نداء تونس من أجل تعزيز العمل التربوي المشترك وتفعيله »، فيما سيتم في اختتام الأشغال الاعلان عن انشاء مجلس استشاري لتنفيذ استراتيجية تطوير التربية في العالم الاسلامي وانتخاب أعضاء هذا المجلس.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma