البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

greve

تنفيذ اضراب جهوي في المؤسسات التربوية بولاية جندوبة

نفذ عدد من معلمي وأساتذة المؤسسات التربوية بولاية جندوبة صباح اليوم الثلاثاء إضرابا جهويا استجابة لبلاغ صدر أمس الاثنين عن مختلف نقابات التعليم بالجهة عبرت فيه عن اعتراضها رفضها لقرار وزير التربية ناجي جلول القاضي بتعيين عبد الرؤوف الحمدي مندوبا جهويا للتربية بجندوبة خلفا لعبد اللطيف السلطاني.
ومن جهة أخرى، رفض عدد آخر من الأساتذة والمعلمين المشاركة في الإضراب واصفين الموقف ب »المتسرع » معبرين في ذات الوقت عن استغرابهم من التمسك بالمندوب الجهوي المقال والذي « لم يبق عن موعد تقاعده سوى شهرين »، و »شخصنة الموقف » حسب تعبيرهم.
وفي المقابل عبر عدد من الأولياء في تصريحات متطابقة لمراسل (وات) بالجهة عن امتعاضهم من التوقف المفاجئ للدروس، وعدم احترام عدد من مديري المؤسسات إبقاء أبنائهم داخل فضاءات المدارس.
وكانت النقابة العامة للتعليم الثانوي والاتحاد الجهوي للشغل بجندوبة والنقابات الجهوية للتعليم بشقيه الأساسي والثانوي وعدد من النقابات الأخرى التابعة لسلك التعليم بالجهة أصدرت قبل يومين بيانات عبرت فيها عن رفضها لما اعتبرته « إقالة مهينة للمندوب الجهوي السابق » ورفضها القاطع « لتعيين عبد الرؤوف الحمدي خلفا له »، بعد ان اتهمته في ذات البيان « بالفساد وسوء علاقته مع النقابات عندما كان مسؤولا باحدى المدارس الاعدادية بقرطاج الرئاسة ».

المصدر : وات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma