البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

wazara-640x387

تسجيل 270 ملفا في برنامج الأمان الاجتماعي الهادف الى انجاز بنك معلومات حول العائلات المعوزة

بلغ عدد الملفات المسجلة في اطار برنامح الأمان الاجتماعي الذي تنفذه وزارة الشؤون الاجتماعية لمراجعة سجل الفقر في تونس وانجاز بنك معلومات للعائلات المعوزة الى غاية اليوم حوالي 270 ألف ملفا، بحسب ما أعلنه بلاغ للوزارة الاثنين عقب انعقاد جلسة لمتابعة تقدم البرنامج بمقر الوزارة .

ويهدف برنامج الأمان الاجتماعي، بحسب المدير العام المكلف بانجازه لطفي الهذيلي، إلى تسجيل 500 ألف ملف خلال الثلاثية الأولى من سنة 2017، ليتفرغ الاخصائيون الاجتماعيون لاستكمال البحث الميداني باستعمال التكنولوجيا النقالة على أن تنتهي كل مراحله مع موفى سنة 2017.

وأكد الهذيلي انخراط الاخصائيين الاجتماعيين في المنظومة الجديدة للأمان الاجتماعي بالنظر الى قناعتهم بأهمية البرنامج وميزاته التكنولوجية، وضمانه للشفافية والحوكمة في ادارة برامج المساعدات الاجتماعية.

وشدد وزير الشؤون الاجتماعية، محمد الطرابلسي، الذي أشرف على هذا اللقاء، على أهمية هذا البرنامج في التخطيط الاستراتيجي والاحاطة بالعائلات المعوزة، وفي تحديد خارطة الفقر، بهدف تصويب التدخلات لفائدة مستحقيها، مؤكدا أهمية دور الاخصائيين الاجتماعيين في إنجاحه.

جدير بالذكر أن الاخصائيين الاجتماعيين استفادوا من تلقيهم لتكوين بعد انطلاق برنامج لتعزيز القدرات شمل تنظيم 20 دورة تكوينية لفائدة 1400 عونا يعملون ب264 معتمدية بمختلف جهات البلاد.

المصدر: اذاعة صفاقس

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma